جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

افتتاح المعرض التوجيهي السنوي في محافظة النبطية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

ثانوية المهدي (ع) الشرقية، تستضيف المعرض التوجيهي السنوي الأول في محافظة النبطية، الذي افتتحته جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي.

   

استضافت ثانوية المهدي (ع) الشرقية، المعرض التوجيهي السنوي الأول في محافظة النبطية، والذي افتتحته جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي، صباح اليوم الخميس الواقع في 20 شباط 2020، حيث يشكل المعرض فرصة للتلاميذ، تحت عنوان بابك للنجاح.

 

 المعرض الذي افتتح اليوم يمتد حتى نهار الجمعة 21 شباط 2020، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية من بعد الظهر، في قاعات ثانوية المهدي (ع) الشرقية، بمشاركة 20 جامعة تضم جميع الاختصاصات التي يمكن للتلاميذ في المرحلة الثانوية التفكير في خوض غمارها.

 

استهل الاحتفال بالترحيب بالحضور الكريم، والتعريف بالمعرض الذي ينظم كل عام من قبل المركز الإسلامي للتوجيه، انطلاقاً من الإيمان بضرورة تنمية معارف الطالب عن التخصص الجامعي وسوق العمل، تلاه آيات بينات من القرآن الكريم تلاها التلميذ القارئ حسن الحاج، والنشيد الوطني اللبناني.

 

 

ومن ثم كانت كلمة رئيس المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، الذي شكر الخطوة المتمثلة بأن يحط المعرض رحاله في رحاب قاعات مدارس المهدي (ع) للمرة الأولى في محافظة النبطية، وأضاف: "التربية فرصة للتعرف على معنى الحياة الحقيقية، وأننا نخرج الانسان لنعده كي يليق بهوية هذا المجتمع والتحديات التي تواجهه، وبالتالي فهو يحتاج الى لون جديد من التوجيه، يتصل بتوجيه نظامنا التعليمي".
كما أشار إلى أن ما نحتاج إليه في لبنان هو اعادة صياغة لكل نظام التربية والتعليم لأن هذا الأمر هو الأساس في صناعة لون المستقبل.

 

بعدها تحدث مدير المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي المهندس علي زلزلي، والذي أكد في كلمته على بقاء أبواب الجمعية مشرّعة لأصحاب الحاجات من مختلف المناطق اللبنانية وبدون استثناء، مع اعتماد مبدأ التيسير في تسديد القروض الجامعية للطلاب الأعزاء، ما يشكل بوابة أمل وفرج لمئات من الطلاب المستحقين والراغبين في تحصيل دراساتهم الجامعية المختلفة. فحصاد العام الدراسي 2019-2020 ولغاية اليوم قد أثمر غرسًا طيبًا حيث استفاد من قروض الجمعية 210 طالب، ووصلت قيمة القروض إلى 839000 ألف دولار أميركي، ليختم بشكر الحضور المشارك في هذا المعرض ودعوتهم للقيام بجولة على فعاليات وأقسام المعرض المتنوعة.

 

 

 وقد صرّح مدير المعرض التوجيهي المهندس علي عيسى، بأنّ جمعية المركز الأسلامي للتوجيه والتعليم العالي، تسعى بأن يكون الطلاب رواداً ومبدعين، واعتماد نموذج رائد للعبورِ من المحليّةِ إلى العالميّة على صعيدِ الإبداعِ العلمي. وعليه فإن إقامة المعرض التوجيهي، هو محاكاة لتلك المنظومة التي تتيح للطالب اكتشاف الميول، وصولاً لاختيار الجامعة والتعرّف على الاختصاصات وسوق العمل.

 

وكما في كل عام، لم يخل المعرض من الاختبارات العلمية، التي دأب المركز طوال السنوات الماضية على إجرائها لمعرفة التوجه الفكري للطالب باكتشاف قدراته ومهاراته وميوله، وليكون قادراً على تصويب مسار تخصصه الجامعي. كما يشهد المعرض أيضًا، تنوعا في النشاطات التجريبية، والتي تتيح خيارات كثيرة أمام الطالب، وفرصة التعرف على طبيعة كل مهنة، ما يساعده في الاختيار الصحيح.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


آذار 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 ٠٦ 2 ٠٧ 3 ٠٨ 4 ٠٩ 5 ١٠ 6 ١١ 7 ١٢
8 ١٣ 9 ١٤ 10 ١٥ 11 ١٦ 12 ١٧ 13 ١٨ 14 ١٩
15 ٢٠ 16 ٢١ 17 ٢٢ 18 ٢٣ 19 ٢٤ 20 ٢٥ 21 ٢٦
22 ٢٧ 23 ٢٨ 24 ٢٩ 25 ٣٠ 26 ٠١ 27 ٠٢ 28 ٠٣
29 ٠٤ 30 ٠٥ 31 ٠٦ 1 2 3 4
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالارشيفمساحة الأهل