جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

تكريم المعلمين القدامى

برعاية وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن نظمت ثانوية المهدي (ع) – شاهد حفلا تكريما بمناسبة عيد المعلم في قاعتها الكبرى بحضور مدراء ثانويات برج البراجنة، فعاليات تربوية، وحشد من المعلمين.

افتتح الاحتفال بآيات بينات من القرآن الكريم تلاها كلمة لمدير الثانوية الحاج أحمد قصير هنأ فيها المعلمين بعيدهم وشكرهم على تلبية الدعوة آملا أن يستمروا بالعطاء في مجال التربية والتعليم للوصول بالجيل الصاعد الى برّ الأمان.

وفي كلمة له توجه الدكتور الحاج حسن بخالص التهنئة والتبريك للأخوات بمناسبة يوم المرأة العالمي وللمعلمين والمعلمات بمناسبة عيد المعلم معتبرا التعليم"مهنة بناء وصناعة الانسان" .

وفي تقييمه لواقع اليوم قال "انتقلنا من عصور ومراحل أقل نموا وعطاء الى مراحل أكثر عطاء في كل المستويات وأبرزها السياسية والسيادية وعناوين المقاومة والاستقلال والحرية الحقيقية" مضيفاً "كنا في زمن كان وعينا مستسلما أمام حقيقة التفوق الصهيوني وأصبحنا في زمن سقط فيه الوهم، والعدو الصهيوني هزم فيه أكثر من مرة والغرب فيه يحسب ألف حساب للأمة، فعندما نتحدث عن الانجازات السياسية والعسكرية والاعلامية والثقافية والتربوية للفكر المقاوم فهي حقائق وليست أوهام وهي أرقام وليست ادعاءات، وفي هذه الانجازات كان للمربين والمعلمين دور كبير، وسيبقى لهم دور كبير في المحافظة عليها".

وفي حديثه عن الثورات العربية أعلن عن تأييدهم لها كما أُُعلن سابقاوحذر من المخططات والممارسات التقسيمية التفتيتية سواء على أسس دينية أو طائفية أو مذهبية أو عرقية أو دولية في استجابة للمشاريع الغربية الأميركية الاسرائيلية التي لا يمكن أن تمر من دون استجابة محلية داخلية سواء في لبنان أو في أي دولة من الدول العربية والاسلامية ودول المنطقة مشددا على الدور الكبير للمعلمين في وأد وإطفاء كل هذه النعرات. واختتم كلمته بانتقاد الانتقائية التي تتبعها عدد من الدول العربية ووسائل اعلامها في نقل عدد من الأخبار واهمال أخرى كحرق القرآن الكريم واستباحة الأراضي وتهويد القدس في دلالة على انخراطهم في مشروع أميركي غربي خطير.  

وفي ختام الحفل وزعت الدروع التكريمية لمدراء ثانويات برج البراجنة وعدد من المعلمين القدامى.

اخر تعديل الخميس, 14 شباط/فبراير 2013 02:08 قراءة 2482 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


آب 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
26 27 28 29 30 31 1 ١١
2 ١٢ 3 ١٣ 4 ١٤ 5 ١٥ 6 ١٦ 7 ١٧ 8 ١٨
9 ١٩ 10 ٢٠ 11 ٢١ 12 ٢٢ 13 ٢٣ 14 ٢٤ 15 ٢٥
16 ٢٦ 17 ٢٧ 18 ٢٨ 19 ٢٩ 20 ٠١ 21 ٠٢ 22 ٠٣
23 ٠٤ 24 ٠٥ 25 ٠٦ 26 ٠٧ 27 ٠٨ 28 ٠٩ 29 ١٠
30 ١١ 31 ١٢ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي