جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

مدارس المهدي(ع) البزالية ولجنة امداد الامام الخميني(قده) الهرمل تكرم 51 فتاة بلغن السن الشرعي

قيم الموضوع
(0 أصوات)

مدارس المهدي(ع) البزالية ولجنة امداد الامام الخميني(قده) الهرمل تكرم 51فتاة بلغن السن الشرعي

الشيخ عبد الكريم عبيد: مكلفات اليوم هن أمهات الغد، وأمهات الغد هن أمهات المجاهدين والشهداء،وعدم الاهتمام بالمكلفات اليوم ينتج جيل من الامهات لا يؤمن بالمقاومة.

بمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء(ع) وضمن سلسلة احتفالات لتكليف 1270 فتاة بلغن السن الشرعي، نظمت مدارس المهدي(ع) البزالية ولجنة امداد الامام الخميني(قده) الهرمل حفل التكليف السنوي لفتياتها المكلفات برعاية معاون رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله الشيخ عبدالكريم عبيد.

الحفل الذي اقيم في قاعة الشهيد السيد عباس الموسوي(رض) في مدارس المهدي(ع) البزالية حضره عدد من الفعاليات الدينية والبلدية والاختيارية والتربوية والاعلامية واهالي المكلفات وحشد من الاهالي. واستهل بمراسم تعظيم القرآن وآيات من الذكر المبين بصوت الشهيد القائد الحاج عماد مغنية والفريق القرآني في المدرسة،اعقبها دخول المكلفات.

من ثم كانت كلمة المكلفات التي القتها التلميذة مروة خليل ابنة الشهيد خليل خليل، شكرت الله على نعمة التكليف و المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم ولجنة الامداد على تنظيم هذه الاحتفالات،وأضافت بان الشكر الكبير هو للسيد حسن نصر الله (حفظه الله) على رعايته لهذه الاحتفالات. من ثم عاهدت باسم المكلفات الشهداء بصون الحجاب وبالحفاظ عليه وبالمضي في طريق التمهيد لظهور الامام المهدي(عج).

تلاها عرض نشيد التكليف بعنوان " الطهر جوهرتي" من اعداد مديرية الثقافة والتربية الدينية واداء استعراضي لثلة من المكلفات.

وتلاالنشيد كلمة راعي الحفل الذي بارك للمكلفات اللواتي اكرمهن الله بالالتزام بالنهج الفاطمي والزينبي، ووجه الشيخ عبيد ثلاث رسائل الى المكلفات واهاليهم ومعلميهم.

وفي الرسالة الاولى توجه لهنبالقول:"اليوم اصبحتن امام امتحان واختبار، وامام تكليف إلهي وهذا التكليف ككتاب فيه صفحات من الواجبات والعبادات والمعاملات واحرصن على ملئ هذه الصفحات بالأعمال الحسنة كي ترجع كفة الحسنات يوم القيامة وتكونن بحق فاطميات".

واما بالرسالة الثانية توجه الى الاهل بالقول:"هؤلاء الفتيات امانة لديكم عليكم ان تساعدوهن على سلوك الطريق الصحيح للتكليف وللحجاب وعليكم التعامل معهن على انهن مكلفات بكافة الشرائط وعدم التهاون مع هذه المسألة".

اما الرسالة الثالثة التي وجهها الى المعلمين فقال: "يجب ان يكون المعلم والمعلمة قدوة للمكلفة كما أهلها، ولا يكفي أن يكون المعلم متميز بالمجال التعليمي فقط بل عليه ان يتميز بالجانب التربوي ويكون القدوة الحسنة التي يقتضي بها تلامذته".

    واضاف الشيخ عبيد ان مكلفات اليوم هن أمهات الغد والمستقبل، وأمهات المستقبل هن أمهات المجاهدين وزوجات المجاهدين وأمهات الشهداء وأخوات الشهداء وهن من سوف يربي ويتعب، وعدم الاهتمام بالمكلفات اليوم سوف يؤدي الى نشوء جيل من الامهات اللواتي لا يؤمنن بالمقاومة وعند ذلك على المقاومة السلام، وعدم وجود مقاومة على الاسلام السلام مما يجعلنا لقمة سائخة في فم العدوالاسرائيلي والعدو التكفيري، ونحن اليوم بحاجة للمقاومة وقوة المقاومة في ظل القرار الجائر بالحد من القدرات العسكرية للجيش وجعله جيشاً ضعيفاً.  

وفي الختام وزع راعي الحفل ومديرة المدرسة ومسؤول لجنة الامداد الهدايا على المحتفى بهن. 

 

    

    

    

    

 

 
اخر تعديل الثلاثاء, 09 نيسان/أبريل 2019 12:38 قراءة 1187 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


آب 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 31 1 ٢٩ 2 ٣٠ 3 ٠١
4 ٠٢ 5 ٠٣ 6 ٠٤ 7 ٠٥ 8 ٠٦ 9 ٠٧ 10 ٠٨
11 ٠٩ 12 ١٠ 13 ١١ 14 ١٢ 15 ١٣ 16 ١٤ 17 ١٥
18 ١٦ 19 ١٧ 20 ١٨ 21 ١٩ 22 ٢٠ 23 ٢١ 24 ٢٢
25 ٢٣ 26 ٢٤ 27 ٢٥ 28 ٢٦ 29 ٢٧ 30 ٢٨ 31 ٢٩
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالارشيفأخبار مستوى أول - بعلبكمشروع بيع المنتوجات الجديدة