جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
ghazieh

ghazieh

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
فرحة مولد النور

من الولادة المباركة مرورًا بمحطات حياته الشريفة، تنوعت الأسئلة النبوية في الاحتفالات التي نظمتها ثانوية المهدي (ع) الغازية في ذكرى المولد النبوي الشريف لصفوف السابع حتى الاول الثانوي، حيث قدمها الارشاد الديني، بأجواء من التحدي والمنافسة بين التلامذة... متخللاً فيديو من وحي المناسبة وحلوى في نهاية الحفل.

 

             

 

مباراة حفظ جزء الثلاثين

 أقامت ثانوية المهدي(ع) - الغازية مباراة حفظ الجزء الثلاثين من القرآن الكريم لتلامذة الصف الخامس الأساسي، بأجواء من الحماس والمنافسة بين المتبارين، حيث قدمت المباراة المربية الأخت خديجة خليفة، والمرشد الديني السيد ابراهيم ياسين ومنسقة اللغة العربية المربية الأخت ندى حمدان في لجنة التحكيم، لتفوز التلميذة فاطمة السيد في المرتبة الأولى، آملين النجاح والتوفيق الدائم لحافظي القرآن الكريم. 

 

            

أفراح الولادة

محمد" في اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية اسمه تردد، خلال الفقرات المتنوعة التي قدمتها وحدات اللغات في الحلقة الأولى، في حفل المولد النبوي الشريف، الذي تخلله قصائد-فيديو-حكواتي، ليختتم بفيديو وأناشيد من وحي المناسبة...

 

                         

 

ثانوية المهدي (ع) الغازية تقيم ندوة بعنوان "محمد يجمعنا"

بمناسبة المولد النبوي الشريف وولادة حفيده الإمام الصادق (ع) وأسبوع الوحدة الإسلامية 1441 – 2019، نظمت ثانوية المهدي (ع) الغازية ندوة أقيمت في قاعة بقية الله (ع) في الثانوية، ضمت المرشد الديني في الثانوية سماحة السيد ابراهيم ياسين، وإمام مسجد الغفران في صيدا فضيلة الشيخ حسام العيلاني، ورئيس الديوان الأسقفي في مطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك الأب جهاد فرنسيس، بحضور المسؤول الثقافي في قطاع صيدا السيد حسن جمول، ومسؤول التعبئة التربوية الأخ محمد زراقط، ومسؤول شعبة الغازية الحاج سمير حسون، والكادرين الإداري والتعليمي وتلامذة صفي الثاني والثالث الثانوي.

قدم الندوة الأستاذ ربيع بشير، وبعد آياتٍ بيناتٍ من القرآن الكريم للأخ محمد غندور، تلت التلميذة حوراء مدلج قصيدة شعرية حول مناقب نبي الرحمة والهدى، ثم عرض فيديو من وحي المناسبة، ليقدّم بعد ذلك كلٌّ من علماء الدين الثلاثة مداخلته حول شخصية الرسول الأكرم (ص) ومعاني الذكرى، فتحدث سماحة السيد ابراهيم ياسين قائلاً: "الرسول الأكرم محمد (ص) رمز للإنسانية، تنضوي تحت عباءته البشرية جمعاء".

وأشاد بدوره فضيلة الشيخ العيلاني بعظمة النبي (ص) بأنه عرف منذ صغره بالصادق الأمين، ومثالاً للتواضع التي تقتدي به الأجيال عبر العصور...

أما حضرة الأب فرنسيس فقد ركز في حديثه حول أن الأديان هي رسالة موجهة من الله، والمسيحية دين محبة والإسلام دين رحمة وهنا يكمن التكامل.

وفي الختام، كرم مدير الثانوية الضيوف عبر تقديم لوحات فنية بريشة الفنان الأستاذ راضي راضي قدمها مدير الثانوية الأستاذ ناجي غدار.

 

 

                    

نتائج مسابقة وارث

كرمت ثانوية المهدي (ع) الغازية التلميذات الرابحات في المراتب الأولى من الصف الثامن الأساسي، في مسابقة "زيارة وارث الخطية" للعام الثاني على التوالي..

 

.     

 

حبّوب والسلوك

حبّوب وصل عند أطفال الحلقة الأولى في ثانوية المهدي (ع) الغازية بأنشطة المولد النبوي الشريف، ويطل ببرنامج سلوك_يحبه_إمامي الذي أطلقه  الإرشاد التربوي في الثانوية لهذا العام . وهوعبارة عن برنامج سلوكي يرافق تلامذة الحلقة الأولى طيلة العام باسلوب محفّز .

 

        

الرزنامة


لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالارشيفعرض العناصر حسب علامة : نادي السدّ الرياضيطريق المطار