جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
ghazieh

ghazieh

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
يوم الممرضة المسلمة

في أجواء ولادة عقيلة بني هاشم السيدة زينب(ع) –يوم الممرضة المسلمة كرّمت تلميذات التعبئة التربوية في ثانوية المهدي (ع) الغازية الممرضات العاملات في مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة الغازية ، حيث ألقت تلميذة كلمة بالمناسبة  وقدّمن لهن الورود عربون تقدير واحترام. 

 

 

            

أبناؤنا الموهوبون

اهتمامًا بأبناء المجتمع، وتنميةً لقدراتهم، نفّذت ثانوية المهدي (ع) الغازية يوم أمس،

بالتعاون مع الهيئات النسائية في قطاع صيدا، ورشة تدريبية حول "رعاية الموهوب: الفرص والتحديات.

 

 لتُفتتح بمداخلة لمدير الثانوية الأستاذ ناجي غدار متحدّثاً عن أهميّة هذه الفئة من المتعلّمين. ثم قدّم الورشة معاون مدير الإشراف التربوي لرعاية الموهوبين والمبدعين في المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم المدرّب دانيال علوية، الذي تناول دور المؤسسة في استكشاف ورعاية الموهوبين.

 

 نُفِّذت الورشة في معهد سيدة نساء العالمين (ع) - مجمع الإمام المهدي (ع) الغازية.

 
 
                      

 

النبي عيسى(ع) في قلوب أطفالنا

وسلام عليّ يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا

بمناسبة ولادة روح الله النبي عيسى (ع)، أحبّ تلامذة صف الأول فرنسي إحياء المناسبة بطريقتهم الخاصة. حيث زيّنوا لوحة بالتراب.. وتعرفوا على شذرات من سيرته المقدسة.. كما وشاركهم المرشد الديني في المدرسة فرحتهم.... وقاموا بزيارة مديرة الحلقة لتهنئتها بالمناسبة.

 

             

 

اليوم العالمي للغة العربية

في اليوم العالمي "للغة العربية" حلّقت وحدة اللغة العربية على أثير اللغة ومعانيها بأنشطة متنوعة توزعت على مختلف الحلقات التعليمية:

لأنها لغة السحر والبيان، لغة خلّدتها الأزمان،تتراقص حروفها على أنغام المعاني ليتولّد الجمال والبهاء، احتفلت وحدة اللغة العربية في مدارس المهدي (ع) الغازية باليوم العالمي للغة العربية بأنشطة متنوعة منها: آيات بينات من الذكر الحكيم -عرض مسرحي  "أقرأ فأرقى"-  فقرة مسرحية "حوار بين اللغة العربية الفصحى والعاميّة"- أسئلة في معاني المفردات وأضدادها في جوٍّ حماسيٍّ رائع-الإجابة عن أسئلة لغويّة عامّة-قصائد شعرية. واختتمت الأنشطة بمشاركة المتعلمين بالتعبير عن حبّهم للّغة العربية بعبارات مفعمة بالكثير من الحب والشغف كتبوها على اللوحة الجدارية.

 

                  

معايدات الميلاد ... انفتاح وتواصل

 في أجواء ولادة النبيعيسى ابن مريم عليه السلام، جال وفدٌ من ثانوية المهدي (ع) الغازية يرأسه المدير الأستاذ ناجي غدار، يرافقه مسؤول التعبئة التربوية في قطاع صيدا الأخ محمد زراقط، والحاج حسين السارجي، على بلدية مغدوشة، كاهن رعية ولجنة وقف سيدة البرامية الأب جان بول الخوري، المؤسسات التربوية في المنطقة: ابتدائية مغدوشة الرسمية، متوسطة مغدوشة الرسمية، ثانوية مغدوشة الرسمية، مهنية مغدوشة الرسمية، ثانوية سيدة مغدوشة (حيث تلا ثلة من التلاميذ ترانيم الولادة أمام الوفدين)، ثانوية مار الياس - درب السيم، مدرسة الراهبات الوردية المعمرية، مدرسة المعمرية الرسمية،وقاموا بتوزيع الحلوى، وتقديم هدايا من وحي المناسبة، بأجواء من الفرح والسرور.

 

                                    

انتخابات اللجان الطلابية

عبِّر عن رأيك

 تمّت عملية الإقتراع في لإنتخابات اللجان الطلابية 2019 - 2020 التي أجريت في ثانوية المهدي(ع)-الغازية للحلقة الثالثة والمرحلة الثانوية حيث أشرف على سير العملية الإنتخابية: وحدة الإجتماعيات، ممثلةً بالمربي الأستاذ علي هاشم، والمربي الأستاذ قاسم عبود. اللجان الطلابية توزّعت على عناوين عدّة منها: الرياضة - البيئة-الثقافة...

 

                

الرزنامة


لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالارشيف