جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
sharkiya

sharkiya

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مشاركة تلاميذ ثانوية المهدي (ع) الشرقية في المسرحية العاشورائية "يحيى"

     شاركت ثانوية المهدي (ع) الشرقية في افتتاح المسرحية العاشورائية "يحيى"، التي نظمتها جمعية كشافة الإمام المهدي (عج) - مفوضية جبل عامل الثانية، وذلك في حفل اقيم في قاعة تجار مدينة النبطية، بحضور رئيس الجمعية ومسؤول المنطقة الثانية وشخصيات بلدية وكشفية وتربوية وأهالي الممثلين.

    والتي يشارك فيها التلميذ محمد مرتضى، والتلميذة زهراء مروّة، من نادي المسرح في ثانوية المهدي (ع) الشرقية.

 

 

لماذا خلقنا الله؟!

استكمالاً لإحياءات عاشوراء الإمام الحسين (ع)، نظمت ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة، ندوة عاشورائية لتلاميذ القسم الثانوي، قدمها سماحة الشيخ محمد جمعة، تحت عنوان: "لماذا خلقنا الله؟!". 

 

    تحدث فيها عن هدف وجود الإنسان وأن العبادة هي الوسيلة والمرحلة التي يمر بها للوصول إلى الكمال.

    كما تحدث عن النموذج القدوة، النبي محمد (ص) والإمام  الحسين (ع)، وأكّد على أن هذا الجيل هو جيل الصلاة في القدس وجيل صاحب العصر والزمان (عج)، والآن لدينا الفرصة لتلبية نداء الإمام الحسين (ع).

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أهلاً بكم على حب الحسين (ع)

في أجواء عاشوراء      استقبلت ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة، تلاميذها من صفوف التاسع والقسم الثانوي، مع بداية العام الدراسي الجديد، بمجلس عزاء حسيني للقارئ الشيخ عبدالله رضا، أقيم في ملعب الفتيات.

 

 
 
 
 
 
 
 

 

     كما وتم توزيع عبواة مياه على حب الإمام الحسين (ع)، وضعت على طاولات التلاميذ في الصفوف، مرفقة برسالة ترحيب بعام دراسيّ جديد ينبض بالعطاء والتعاون وتحقيق النجاحات.
 
 
 
 
 
 
 
كل ما لدينا من عاشوراء..

في أجواء عاشوراء الإمام الحسين (ع)، ومع بداية العام الدراسي الجديد، نظمت ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة، للهيئتين الإدارية والتعليمية، على مدى يومين، مجلساً من وحي السيرة الحسينية، للقارئ الشيخ عبدالله رضا ، ومحاضرة حول مفاهيم عاشوراء، قدمها مدير مديرية الثقافة والتربية الدينية في المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم، الشيخ سمير خيرالدين.

 

 
ثانوية المهدي (ع) الشرقية تكرم تلاميذها المتفوقين

 كرمت ثانوية المهدي (ع) الشرقية 194 تلميذًا من تلاميذها المتفوقين، من الحلقتين الثانية والثالثة والقسم الثانوي، الذين نالوا فئة (أ) في المعدل النهائي للعام الدراسي 2018-2019.

 وذلك في احتفالين متتاليين أقيما في قاعة الثانوية. حضرهما جمع من علماء الدينمن الأهل الكرام والهيئة التعليمية والإدارية للثانوية.

 قدم الاحتفال الأول الأخت المربية زهرة جادالله، والاحتفال الثاني، التلميذ المتفوّق محمد جعفر علي فرحات.

وافتتح كِلا الاحتفالين بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلاها في الاحتفال الأول، التلميذ المتفوّق حسن المجتبى على عاصي، وفي الاحتفال الثاني، التلميذ المتفوّق حسن مجتبى محمد الحاجوبعدها كانت كلمة للمتفوقين قدمتها التلميذة المتفوّقة نور رضوان شعيب، والتلميذة المتفوّقة اسراء أحمد ميداني.

 

 ومن ثم قدمت الفرقة الإنشادية في الثانوية عرضاً مسرحيًا لنشيد "يا منجز الوعد" .
وبعد النشيد استمع الحضور إلى كلمة مدير الثانوية السيد محسن جواد

 وفي الختام وزّع مدير الثانوية السيد محسن جواد، والمسؤول المركزي للثقافة والقرآن الكريم سماحة الشيخ فادي شمس الدين، والمرشد الديني في الثانوية سماحة الشيخ محمد ترمس، الشهادات والهدايا على التلاميذ المتفوقين.. 

 

 

 

 

 

ويؤثرون على أنفسهم...

      الشخصية الإيمانية هي التي تسعى المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم إلى بنائها. وإن المصداق لهذه الشخصية هو التلميذ المتفوّق محمد رضا مصطفى صبرا الذي آثر أن يقدم هدية التفوق إلى أحد رفاقه من عوائل الشهداء.. ويؤثرون على أنفسهم...

 

 

 

الرزنامة


أيلول 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 ٠١ 2 ٠٢ 3 ٠٣ 4 ٠٤ 5 ٠٥ 6 ٠٦ 7 ٠٧
8 ٠٨ 9 ٠٩ 10 ١٠ 11 ١١ 12 ١٢ 13 ١٣ 14 ١٤
15 ١٥ 16 ١٦ 17 ١٧ 18 ١٨ 19 ١٩ 20 ٢٠ 21 ٢١
22 ٢٢ 23 ٢٣ 24 ٢٤ 25 ٢٥ 26 ٢٦ 27 ٢٧ 28 ٢٨
29 ٢٩ 30 ٣٠ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي