جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
sharkiya

sharkiya

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
افتتاح المعرض التوجيهي السنوي في محافظة النبطية

ثانوية المهدي (ع) الشرقية، تستضيف المعرض التوجيهي السنوي الأول في محافظة النبطية، الذي افتتحته جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي.

   

استضافت ثانوية المهدي (ع) الشرقية، المعرض التوجيهي السنوي الأول في محافظة النبطية، والذي افتتحته جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي، صباح اليوم الخميس الواقع في 20 شباط 2020، حيث يشكل المعرض فرصة للتلاميذ، تحت عنوان بابك للنجاح.

 

 المعرض الذي افتتح اليوم يمتد حتى نهار الجمعة 21 شباط 2020، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية من بعد الظهر، في قاعات ثانوية المهدي (ع) الشرقية، بمشاركة 20 جامعة تضم جميع الاختصاصات التي يمكن للتلاميذ في المرحلة الثانوية التفكير في خوض غمارها.

 

استهل الاحتفال بالترحيب بالحضور الكريم، والتعريف بالمعرض الذي ينظم كل عام من قبل المركز الإسلامي للتوجيه، انطلاقاً من الإيمان بضرورة تنمية معارف الطالب عن التخصص الجامعي وسوق العمل، تلاه آيات بينات من القرآن الكريم تلاها التلميذ القارئ حسن الحاج، والنشيد الوطني اللبناني.

 

 

ومن ثم كانت كلمة رئيس المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، الذي شكر الخطوة المتمثلة بأن يحط المعرض رحاله في رحاب قاعات مدارس المهدي (ع) للمرة الأولى في محافظة النبطية، وأضاف: "التربية فرصة للتعرف على معنى الحياة الحقيقية، وأننا نخرج الانسان لنعده كي يليق بهوية هذا المجتمع والتحديات التي تواجهه، وبالتالي فهو يحتاج الى لون جديد من التوجيه، يتصل بتوجيه نظامنا التعليمي".
كما أشار إلى أن ما نحتاج إليه في لبنان هو اعادة صياغة لكل نظام التربية والتعليم لأن هذا الأمر هو الأساس في صناعة لون المستقبل.

 

بعدها تحدث مدير المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي المهندس علي زلزلي، والذي أكد في كلمته على بقاء أبواب الجمعية مشرّعة لأصحاب الحاجات من مختلف المناطق اللبنانية وبدون استثناء، مع اعتماد مبدأ التيسير في تسديد القروض الجامعية للطلاب الأعزاء، ما يشكل بوابة أمل وفرج لمئات من الطلاب المستحقين والراغبين في تحصيل دراساتهم الجامعية المختلفة. فحصاد العام الدراسي 2019-2020 ولغاية اليوم قد أثمر غرسًا طيبًا حيث استفاد من قروض الجمعية 210 طالب، ووصلت قيمة القروض إلى 839000 ألف دولار أميركي، ليختم بشكر الحضور المشارك في هذا المعرض ودعوتهم للقيام بجولة على فعاليات وأقسام المعرض المتنوعة.

 

 

 وقد صرّح مدير المعرض التوجيهي المهندس علي عيسى، بأنّ جمعية المركز الأسلامي للتوجيه والتعليم العالي، تسعى بأن يكون الطلاب رواداً ومبدعين، واعتماد نموذج رائد للعبورِ من المحليّةِ إلى العالميّة على صعيدِ الإبداعِ العلمي. وعليه فإن إقامة المعرض التوجيهي، هو محاكاة لتلك المنظومة التي تتيح للطالب اكتشاف الميول، وصولاً لاختيار الجامعة والتعرّف على الاختصاصات وسوق العمل.

 

وكما في كل عام، لم يخل المعرض من الاختبارات العلمية، التي دأب المركز طوال السنوات الماضية على إجرائها لمعرفة التوجه الفكري للطالب باكتشاف قدراته ومهاراته وميوله، وليكون قادراً على تصويب مسار تخصصه الجامعي. كما يشهد المعرض أيضًا، تنوعا في النشاطات التجريبية، والتي تتيح خيارات كثيرة أمام الطالب، وفرصة التعرف على طبيعة كل مهنة، ما يساعده في الاختيار الصحيح.

 

زيارة تهنئة في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران
 
 
      في جواء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران، قام وفد من ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة، ممثلاً بمديرها الحاج مازن حمزة ومعاون المدير الأستاذ أحمد تركية، ومدير الحلقتين الثالثة والرابعة الأستاذ دياب نورالدين، والمرشد التّربوي الحاج مجمد جرادي، بزيارة مدير عام ممثلية الهال الأحمر الإيراني - مستشفى الشيخ راغب حرب، الدكتور جواد فلاح، مهنّئين بالمناسبة المباركة.
 
 
تم تقديم لوحة فنية تعبيراً عن المناسبة من تنفيذ التلميذ الموهوب محمد عباس نعيم.
 
 
 
 
 
 
 
الشيخ راغب حرب في رحاب مدارس المهدي (ع)

   

 

       في ذكرى اسبوع القادة الشهداء، استقبلت ثانوية المهدي (ع) الشرقيّة، نجل شيخ الشهداء سماحة الشيخ راغب راغب حرب، في احتفال أقيم لتلاميذ الثامن الأساسي، تحدث خلاله عن بداية انطلاق المقاومة وأبرز الصفات التي تحلى بها شيخ الشهداء، وبعض المواقف التي حصلت معه.

 

 

 

 

 

احتفال التكليف السنوي - ثانوية المهدي (ع) الشرقية

 

 

   برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، سماحة الشيخ علي دعموش، وفي أجواء ولادة السيدة فاطمة الزهراء (ع)، أقامت ثانويّة المهديّ (ع) الشرقيّة، الاحتفال التكريم السنوي لـ ١٢٠ مكلفة.

 

أقيم الاحتفال في قاعة الثانوية بحضور مدير عام مستشفى الشيخ راغب الدكتور جواد فلاح ومدير مكتب سعادة النائب محمد رعد الحاج علي قانصو، ومدير الثانوية الحاج مازن حمزة، وعدد من مديري المدارس وعلماء دين، وفعاليات تربوية وإعلامية وبلدية واجتماعية وتنظيمية وحشد من أهالي المكلفات.

 

فقرة تعظيم القرآن الكريم، قدمها التلميذ القارئ حسن حاريصي ومجموعة من الفتيات المكلفات.

 

كلمة المكلفات ألقتها التلميذة بتول الشهيد نزار بيروتي، عاهدت خلالها صاحب العصر والزمان (عج) على الاقتداء بنهج السيدة الزهراء (ع)، وشكرت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم على تكريمها هي ورفيقاتها وللأمين على الدماء السيد حسن نصرالله مباركته الاحتفال.

 

الفقرة الفنية "ربيع حياتي" قدمتها مجموعة من تلميذات المسرح بإشراف وتدريب قسم النشاطات العامة.

 

مدير الثانوية الحاج مازن حمزة متوجهاً بالحديث إلى الفتيات: "فتياتنا المكلفات، مبارك لكنّ هذه القداسة والعظمة، فببلوغكُنَّ سنَّ التكليف، أصبحتنَّ بمصاف الأنبياء والأولياء من ناحية مخاطبة الله لكنّ، فكما خاطب المولى رسُلَهُ توجَّهَ أيضاً لكن بالخطاب، فالإنسان عندما يأته تكليف من رئيسه أو مديره أو مسؤوله يشعر بالعزّة، ويفتخر.. فكيف إذا كان هذا التكليف من الله سبحانه وتعالى.. ونحن نأمل بكنّ خيراً، لأنكن في المستقبل مشاركات في صناعة الانتصارات الآتية والتي سوف تتكلل بظهور صاحب العصر والزمان إن شاء الله.."

 

ألقى نائب المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة الشيخ علي دعموش كلمةً، بارك فيها للأهل وللمكلفات حجابهن،  بمناسبة ذكر ولادة سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) التي تمثل قمة الكمال الانساني في جانبه الانثوي.. وتقدم بالشكر والتقدير من المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم و ثانوية المهدي (ع) الشرقية خاصّة ومن مديرها وكادرها وعامليها على إقامة هذا الاحتفال التكريمي.

 

وخاطب سماحته المكلفات والأهل الكرام قائلاً: "نتقدم من فتياتنا المكلفات بالتبريك لبلوغهن سن التكليف الشرعي، ونبارك للأهل الأعزاء بلوغ بناتهم هذه المرحلة العمرية المهمة والحساسة والتي تتطلب المزيد من المسؤوليات على صعيد التعليم واكتساب المعرفة وعلى صعيد تحديد القدوات والأسوة الحسنة وعلى صعيد متابعة الحجاب الكامل والستر الكامل التي فرضه الله على فتياتنا ليكون مظهر من مظاهر عفتهن وكرامتهن.. "

 

أما في الجانب السياسي، أكد سماحته على أن "أميركا هي سبب كل مآسينا.. هي سبب انعدام الاستقرار التي تعاني منه بلداننا... الولايات المتحدة الأمريكية هي السبب في الأزمات والحروب والإرهاب وضرب الاستقرار والأمن في المنطقة وفي العالم.. شاه إيران الذي نحتفل في هذه الأيام بسقوطه وانتصار الثورة الاسلامية في إيران كان أحد هؤلاء الديكتاتوريين التي دعمتهم أمريكا.."

 

وتابع "الكيان الصهيوني تأسس بدعم أمريكا واستمر بدعم أمريكا ولا زالت ترعاه على كل المستويات، وصفقة القرن.. التي أعلن عنها ترامب قبل أيام.. هو مشروع إسرائيلي كامل تبناه ترامب ويريد فرضه كأمر واقع على الفلسطنيين وعلى كل شعوب المنطقة. صفقة القرن هي قرار أمريكي إسرائيلي باغتصاب فلسطين وتكريس الاحتلال وإسقاط حق العودة، ولكن هذا القرار لن يمر ولن تكتب له الحياة وسيبقى حبرا على ورق طالما الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه وبحقوقه..".
 
 
وفي الختام تم توزيع الهدايا على المكلفات.

 

ورشة "حلّ النزاعات"

أقامت ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة،  محاضرة تربوية تحت عنوان "حلّ النزاعات" قدمها سماحة السيّد علي مرتضى للهيئة الإدارية في ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة

 

 

وقفة استنكارية ضد التدخل الأمريكي في لبنان

أمريكا.. لا تراهني

فعقول أبنائنا ليست أوعية خاوية لأفكارك الفاسدة؛ عقولهم بالوعي تكبر في اليوم ألف عام.. 

 

      في ظلّ التدخلات الأمريكية في شؤون لبنان الداخلية، وتزامنًا مع زيارة دايفيد هيل إلى لبنان، نظمت ثانوية المهديّ (ع) الشرقيّة، وقفة ٱستنكارية تحت عنوان "البصيرة سلاحنا"  ضمن نشاطات مادّة راصد في وحدة الٱجتماعيات، بإشراف معلمة المادة الأخت ملاك بيطار، وبالتعاون مع قسم النشاطات العامة.

 

      تضمنت الوقفة كلمة باسم التلاميذ ألقتها التلميذة أسيل حشوش،- اِستصراحات للتلاميذ مع قناة المنار الفضائيّ ، أناشيد ثورية، وهتافات ترفض التّدخل الأمريكيّ.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 

الرزنامة


أيار 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
26 27 28 29 30 1 ٠٨ 2 ٠٩
3 ١٠ 4 ١١ 5 ١٢ 6 ١٣ 7 ١٤ 8 ١٥ 9 ١٦
10 ١٧ 11 ١٨ 12 ١٩ 13 ٢٠ 14 ٢١ 15 ٢٢ 16 ٢٣
17 ٢٤ 18 ٢٥ 19 ٢٦ 20 ٢٧ 21 ٢٨ 22 ٢٩ 23 ٣٠
24 ٠١ 25 ٠٢ 26 ٠٣ 27 ٠٤ 28 ٠٥ 29 ٠٦ 30 ٠٧
31 ٠٨ 1 2 3 4 5 6
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي