جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
mashghara

mashghara

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
حفل التفوق في مدرسة المهدي (ع) مشغرة

أبهى من كلّ عام... تحلّقنا في خليّتنا واتّسع لنا ضيق المكان. نجر خوابينا الملأى علماً وحبّاًً... ونودعها في كنف صاحب الزمان. كم سهرنا، كم تعبنا... وكان يحضننا دوماً ربّ رحمن.

كشهد وعسل، تآلفت قلوبنا وأيدينا لنقدم جنى عامنا هذا إلى الملأ. في خليتنا مدارس المهدي (عج)- مجمع الشهيد بجيجي-مشغرة وبرعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة سعادة النائب أنور جمعة اجتمعنا، ومعنا حشد غفير من الشخصيات وأولياء الأمور لنحتفي بتلامذتنا المتفوقين للعام الدراسي المنصرم في الحلقات الثلاث

استهل الحفل بآيات بينات من القرآن الكريم تلاها النشيد الوطني ونشيد حزب الله. ثم تلألأ المكرمون في قاعة الاحتفال ألقا وتميزا. بعد ذلك تم عرض لأنشطة وإنجازات العام في شريط مصور تحت عنوان أجمل ما فيها. وتفضل المدير الأستاذ علي بجيجي بتقديم كلمة المدرسة التي رحب فيها بالحاضرين وبارك للمكرمين وشد على أيدي المربين والأهل لترسيخ المثل العليا والأخلاق السامية في نفوس الأبناء من أجل حياة طيبة.

واحتفاءً بالمتفوقين عرض تلامذة المدرسة نشيدا بعنوان يا منجز الوعد عربون وفاء للقادة وللإمام المنتظر (عج).

وقد تفضل راعي الحفل النائب أنور جمعة بكلمته القيمة التي بارك فيها للتلامذة المتفوقين ولأهاليهم وأكد على أهمية طلب العلم وآثاره المادية والمعنوية في نماء الأمم واستشهد على ذلك بالجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأكد افتخار لبنان وخصوصا شيعة جبل عامل بالعلم الذي أنتجته إلى الأمة الإسلامية.

وفي الشق السياسي أكد سعادته على موقف كتلة الوفاء للمقاومة الحازم تجاه حماية الشعب وحقوقه من داخل البرلمان وسعيها الجاهد للنهوض بوطن سياجه دماء الشهداء، ليليق بأهله وشهدائه، كما دعا الى إقرار موازنة رشيدة بطريقة ذكية، تحافط على القدرة الشرائية للطبقتين الوسطى والفقيرة، وعدم المس بما يؤثر على العجلة الاقتصادية سلباً. مؤكداً أن الادارة الأميركية أرادت ضرب الجهة التي تحامي عن حقوق الناس فوضعت أخوة أعزاء لنا على لائحة الإرهاب، وهذا وسام شرف لهم، ودعا النائب جمعة الى عدم الانجرار الى مشاعر الإحباط واليأس كما يريد البعض، والإيمان بحتمية النهوض بالوطن

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا على المتفوقين في هالة من البهجة والسرور.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
احتفال تخرج تلامذة الروضات

ترانيم مهرجان تخرجهم، ايقظت الزهر من غفوته، هو يومٌ زينوه بفرحتهم، ذرفوا ابتساماتهم فوق خدّ الزمن، احتدم الضوء في مداراتهم، وارتدوا إشراقة الغد.

       هم براعم الروضة الثالثة في مدارس المهدي (ع) تألقوا بثوب التخرج في حفل تخرجهم للعام 2018-2019 حفلٌ نظمته مدارس المهدي (ع) مجمع الشهيد بجيجي مشغرة حيث زينوا منصة المسرح بطلتهم من خلال العديد من الفقرات الفنية تلوّنت ما بين حوارات، وفقرات إنشادية تخللها عرض بوربونت لأربعة مشاريع نُفذت في صفوف الروضة الثالثة، واختتم الحفل بتوزيع شهادات التخرج على الاطفال الخريجين تلا ذلك  نشيد يا مدرستي.

 

 

 
 
 
 
 
مباراة ال spelling bee

 

It's time to buzz like hyper bees and spell English words 
في إطار تعزيز اللغة الإنكليزيّة ، نفذت مدرس المهدي (ع) مجمع الشهيد بجيجي المبارة السنويّة في التهجئة
"The Spelling Bee Competition"في اللغة الانكليزية لتلامذة الحلقة الثّانية بصفوفها الثّلاثوقد كانت النتائج على الشكل التّالي:

الصف الرابع أساسي

المرتبة الأولى التلميذة فاطمة حدرج 
المرتبة الثانيّة التلميذ محمد مهدي عباس
المرتبة الثالثة التلميذ محمد ياسين

الصف الخامس أساسي

المرتبة الأولى التلميذة فاطمةالحاج 
المرتبة الثانيّة التلميذ جواد علي كريم 
المرتبة الثالثة التلميذة فاطمة عادل العمّار

 الصّف السّادس أساسي

المرتبة الأولى التلميذة هديل عيدي 
المرتبة الثانيّة التلميذ علي الخشن 
المرتبة الثالثة التلميذة منى إسماعيل والتلميذ علي الرضا القزويني

 

حلقة تلاوة قرآنية

ضمن فعاليات مدارس المهدي (ع) مجمع الشهيد بجيجي في شهر القرآن شهر رمضان عقدت في مقام النبي نون (ع) حلقة تلاوة قرآنية اهدي ثوابها للشهداء وسبق ذلك كلام للمرشد الديني حول عظمة كتاب الله المنزل على نبي الله عبر افضل ملائكة الله في افضل ليلة في السنة كما وتحدث المرشد مع التلامذة حول اهمية القراءة للقرآن في شهر رمضان في جوٍ ساده الانس بآيات الرحمن.

 

 
مشاركة في مباراة قواعد اللغة العربية

شاركت مدارس المهدي (ع) مشغرة مجمع الشهيد بحيجي في المباراة الإلكترونية (لقواعد اللغة العربية) للصف الثامن التي أقامتها وزارة التربية قسم الارشاد والتوجيه على صعيد محافظات لبنان كافة للمدارس والثانويات الخاصة والرسمية وقد شارك في المرحلة الاولى 750 تلميذًا وكان نصيب مدرستنا بتأهلّ خمسة من التلامذة هم (حسين طراف، علي بجيجي، كوثر مزاحم، مريم نصار، فاطمة اسماعيل) حيث أجابوا على أربعين سؤالا من المسابقة، ليكونوا من بين المئة تلميذ المشاركين في المرحلة النهائية التي اجريت في مبنى الوزارة نهار الاثنين في 13/5/2019 وقد حاز اثنان من التلامذة هما (مريم نصار وعلي بحيجي) على مركزين من المراكز العشرين الاولى التي أعلن فوزها بعد انتهاء المباراة مباشرة. 
مبارك لمدرستنا وتلاميذنا وشكر وتقدير لمعلمات اللغة العربية والى مزيد من التقدم والنجاح.

 

(سلة الخيرفي شهر الخير من مدارس المهدي (ع) إلى عوائل لجنة إمداد الإمام الخميني (قده

عملاً بوصية رسول الله الأكرم محمد (ص) في شهر رمضان المبارك، نظمت مدارس المهدي(ع)-مجمع الشهيد بجيجي-مشغرة مشروع "سلة الخير" لجمع المؤونة والمعونات الغذائية للفقراء والمحتاجين، حيث جمع التلامذة أصناف المؤونة والمأكولات من بيوتهم وتم توضيبها كحصص غذائية وتسليمها إلى جمعية لجنة إمداد الإمام الخميني (قده) في البقاع الغربي والتي بدورها ستوزعها على العائلات الفقيرة والمحتاجة في المنطقة.

 

الرزنامة


آب 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 31 1 ٢٩ 2 ٣٠ 3 ٠١
4 ٠٢ 5 ٠٣ 6 ٠٤ 7 ٠٥ 8 ٠٦ 9 ٠٧ 10 ٠٨
11 ٠٩ 12 ١٠ 13 ١١ 14 ١٢ 15 ١٣ 16 ١٤ 17 ١٥
18 ١٦ 19 ١٧ 20 ١٨ 21 ١٩ 22 ٢٠ 23 ٢١ 24 ٢٢
25 ٢٣ 26 ٢٤ 27 ٢٥ 28 ٢٦ 29 ٢٧ 30 ٢٨ 31 ٢٩
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالارشيفعرض العناصر حسب علامة : دار الإمام زين العابدين (ع) في بلدة الخيام