جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
ainalmezrab

ainalmezrab

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
احتفال تكليف الذكور

مع اقبال شهر رمضان المبارك اقامت *مدرستا المهدي (ع) - عين المزراب وبنت جبيل* ، حفل تكليف الذكور في حديقة ايران - مارون الراس، وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم وبعدها لطمية *"نحن عشاق الولاية"* بمشاركة المكلفين، وبعدها كانت كلمة المكلفين وكلمة الادارة التي القاها الحاج حسان قصفة، الذي تحدث عن دور المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم في اعداد جيل واع ومسؤول ممهد لصاحب العصر والزمان، ثم وزع مديرا مدرستي المهدي (ع) - عين المزراب وبنت جبيل على المكلفين هدايا التكليف التي تتضمن نسخة من القرآن الكريم عليها توقيع سماحة السيد حسن نصرالله حفظه الله، ثم انطلق المكلفون الى المشاركة في الالعاب الرياضية والرابيل، واختتم البرنامج بدرس ديني للمرشد الديني الشيخ عادل قاسم حول اهمية هذه المرحلة العمرية واصول صلاة الجماعة ودعاء الحجة.

 

يوم صحي للروضات

إيمانا منا بهذا القول وتحت شعار “صحتي حياتي" نفذ قسم الروضات بالتعاون مع الارشاد التربوي في مدرسة المهدي (ع) - عين المزراب نشاطا تربويا-قيميا على مدى يومين، تخلله فقرات متنوعة من تناول الاطعمة الصحية الى الألعاب التربوية الخاصة بقيمة النظافة والغذاء السليم.

كما تم الكشف على أسنان جميع الأطفال من قبل خريجة المدرسة الطبيبة صفاء زين الدين مع ملء استمارة خاصة بالحالة الصحية لأسنان كل طفل أرسلت معه للأهل للمتابعة

 

مهرجان المئة

ضمن الانشطة التعليمية التي تقيمها مدرسة المهدي (ع) - عين المزراب نفذت وحدة الرياضيات في المدرسة " مهرجان المئة" للصف الأول الأساسي، حيث شارك التلامذة في انشطة متنوعة تعرفوا فيها على مكونات العدد مئة.

 

تعزية بالمعلمة المرحومة شهناز الزين

زار وفد من معلمي وتلامذة مدرسة المهدي (ع) - عين المزراب ضريح المعلمة المرحومة الزميلة شهناز الزين في بلدتها قبريخا، حيث قرأوا الفاتحة لروحها الطاهرة و وضعوا اكليل زهور على الضريح عربون و فاء و شكر لما قدمته من تضحيات في مسيرة التربية و التعليم.

 

 

 

 

 

 

مدارس المهديّ (ع) تقيم حفل التكليف السنويّ في مدرسة المهديّ (ع)-عين المزراب

برعاية وحضور المسؤول الثقافيّ لحزب الله في المنطقة الأولى الشيخ شوقي خاتون، وفي أجواء ولادة السيّدة الزهراء(ع)، احتفلت مدارس المهديّ (ع)-عين المزراب بتكليف أكثر من 40 فتاة بلغن سنّ التكليف الشرعيّ، وذلك في مسرح بلديّة تبنين، بحضور فعّاليّات دينيّة وتربويّة وبلديّة واختياريّة وأولياء أمور المكلّفات.

افتُتح الاحتفال بمراسم تعظيم القرآن الكريم ثمّ بالنشيد الوطنيّ اللّبنانيّ ونشيد حزب الله.

وكفراشات حلّقت فوق سهل ربيعيّ، استقبل الحضور الفتيات المكلّفات مرحّبين بهنّ بالتّصفيق والصّلوات، ثمّ ألقت التّلميذة سكينة ياسين كلمة المكلّفات.

تلا استقبالَ المكلّفات عرضُ شريط مصوّر يحاكي أهمّ أنشطة المدرسة وإنجازاتها، ثمّ قدّمت الفتيات المكلّفات فقرة فنّيّة استعراضيّة بعنوان "الطّهر جوهرتي" من إعداد مديريّة الثقافة والتربية الدينيّة في المؤسّسة الإسلاميّة.

وألقى مدير المدرسة الأستاذ حسّان قصفة كلمة أضاء فيها على أهمّيّة دور المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم في إقامة مثل هذه الاحتفالات على مستوى التلامذة كافّة والتي تسهم في إحياء شعائر الإسلام المحمّديّ الأصيل.

وكانت كلمة الختام لراعي الحفل فضيلة الشيخ شوقي خاتون الذي بارك للمكلّفات حجابهنّ وسيرهنّ على خطى السيّدة الزهراء (ع)، وأكّد على دور الأهل في عمليّة التربية الدينيّة للأولاد إلى جانب المدرسة، لكي يكون الدور تكامليًّا، وبذلك يكون مجتمعنا مجتمعًا ملتزمًا وسليمًا.

واختُتم الاحتفال بتوزيع الهدايا على المكلّفات المحتفى بهنّ، وسط أجواء من الفرح والبهجة.  

 

زيارة معرض "أربعون ربيعا "

استكمالا لفعاليات انشطة انتصار الثورة الاسلامية، زار وفد من تلامذة *مدرسة المهدي (ع) - عين المزراب* معرض *" اربعون ربيعا "* الذي تقيمه التعبئة التربوية في بلدة الطيبة الجنوبية، حيث شاهدوا فيلما قصيرا تناول احداث الثورة الاسلامية وشاركوا في بانوراما مصورة حول تطور مراحل الثورة و جالوا في معرض رسومات تحاكي ذكرى الانتصار.

 

الرزنامة


آب 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 31 1 ٢٩ 2 ٣٠ 3 ٠١
4 ٠٢ 5 ٠٣ 6 ٠٤ 7 ٠٥ 8 ٠٦ 9 ٠٧ 10 ٠٨
11 ٠٩ 12 ١٠ 13 ١١ 14 ١٢ 15 ١٣ 16 ١٤ 17 ١٥
18 ١٦ 19 ١٧ 20 ١٨ 21 ١٩ 22 ٢٠ 23 ٢١ 24 ٢٢
25 ٢٣ 26 ٢٤ 27 ٢٥ 28 ٢٦ 29 ٢٧ 30 ٢٨ 31 ٢٩
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي