جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
nabisheet

nabisheet

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) تقيمان حفل التكليف السنوي في مدرسة المهدي (ع) النبي شيث

المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم - مدارس المهدي(ع) تكرم 37 مكلفة ضمن سلسلة احتفالات التكليف السنوية التي تقيمها مع جمعية إمداد الإمام الخميني(قده) للفتيات اللاتي بلغن سن التكليف الشرعي.

برعاية سماحة الشيخ محمد يونس، أقامت مدرسة المهدي(ع)– النبي شيث حفلا تكريميا لـ 37 مكلفة من أصل 1270 مكلفة في لبنان لهذا العام بحضور فعاليات تربوية وبلدية واختيارية واجتماعية وحشد من أهالي المكلفات.

استهل الحفل بدخول الفتيات المكلفات ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد حزب الله تلى ذلك فقرة تعظيم القرآن الكريم قدمتها مجموعة من التلامذة وآيات بينات من القرآن الكريم تلاها التلميذ أحمد الموسوي ، بعد ذلك كلمة باسم المكلفات ألقتها التلميذة بتول هزيمة.

وكانت كلمة لإدارة المدرسة ألقاها المدير الأستاذ علي الموسوي.

بعدها كان عرض نشيد من إنتاج المؤسسة الإسلامية بعنوان "ربيع حياتي" أدته الفتيات المكلفات.

وفي الختام ألقى سماحة الشيخ محمد يونس كلمة بارك فيها للفتيات المكلفات متمنيا لهن التوفيق. وقد ختم الحفل بتوزيع الهدايا عليهن وسط أجواء الفرح والسرور.

 

          

مولد النبي محمد(ص) وحفيده الإمام الصادق(ع)

نفذت مدرسة المهدي(ع) – النبي شيث(ع) إحتفالا لمناسبة مولد النبي محمد(ص) وحفيده الإمام الصادق(ع) بحضور معلمي وتلامذة الحلقة الثالثة. استهل الحفل بآيات بينات من القرآن الكريم ثم ألقى عدد من التلامذة كلمات عن النبي الكريم(ص) تلى ذلك عرض فيديو لفقرة وجدانية تضمنت قسم العهد والولاء للرسول(ص) بعدها تحدث المدير بكلمات من القلب مباركاً للتلامذة الذكرى المباركة. واختتم الحفل بأداء عدد من التلامذة لأنشودة من وحي المناسبة.

 

               

 

ميلاد طه (ص)

نفذت مدرسة المهدي(ع) – النبي شيث(ع) إحتفالا لمناسبة المولد المبارك لنبي الرحمة محمد(ص) وحفيده الإمام الصادق(ع) بحضور معلمي وتلامذة الحلقة الثانية. استهل الحفل بآيات بينات من القرآن الكريم ثم ألقى عدد من التلامذة كلمات عن النبي الكريم (ص) تلى ذلك عرض مقاطع فيديو حول ما أوصى به النبي(ص) من سلوك وأخلاق بعدها تحدث المرشد الديني عن صفات الرسول(ص). واختتم الحفل بالأناشيد والتواشيح الخاصة بالمناسبة في جو عامر بالفرح والسرور.

 

 

    

   

    

المولد الميمون لنبي الرحمة (ص)

نفذت مدرسة المهدي(ع) – النبي شيث(ع) إحتفالا لمناسبة المولد الميمون لنبي الرحمة محمد(ص) حيث تخلل الاحتفال بعد الافتتاح بالقرآن الكريم شرح من معلمة التربية الدينية لمعاني ألقاب الرسول(ص) تلاها سكتش تمثيلي تخلله عرض مقاطع فيديو حول الأخلاق النبوية بعدها تم إجراء مسابقة تفاعلية واختتم الحفل بإنشاد تلامذة الصف الثاني فرنسي لنشيد من وحي المناسبة ووزعت الضيافة على الجميع.

 

 

     

     

     

 

رحيل الرسول(ص) وشهادة الإمامين الحسن المجتى(ع) وعلي الرضا(ع)

أقامت مدرسة المهدي(ع) – النبي شيث(ع) مجلس عزاء حسيني لمناسبة ارتحال الرسول الأكرم(ص) وشهادة الإمامين الحسن المجتبى وعلي الرضا عليهما السلام وذلك بحضور عدد من أولياء الأمور والكادرين الإداري والتعليمي وتلامذة الصف الثامن أساسي.

 

 

   

   

 

 

على حب السجاد(ع)

من اسم المهدي(ع) انطلقوا، وتحت راية الحسين(ع) اجتمعوا، وعلى حب السجاد(ع) استقبلوا زوار مقام السيدة خولة(ع) في يوم الأربعين.

أقامت مدارس المهدي(ع) في البقاع، مضيف "على حب السجاد (ع)" ، وذلك على طريق بعلبك - مفرق دورس، حيث توزعت اللّجان الطلابية (في المدارس الأربع) على توضيب الضّيافة وترتيبها واستقبال زّائري السيدة خولة (ع) في ذكرى أربعينية والدها الإمام الحسين (ع)، وقد امتد النّشاط من عصر يوم الجمعة ٢٠١٩/١٠/١٨ وحتى ظهر يوم السبت ٢٠١٩/١٠/١٩ .

ويبقى حبّ الحسين سرمديّ على مرّ العصور والأزمان ... هم أجيالنا نبني عليهم طموحاتنا، ونرى فيهم مستقبل أمتنا ..

 

   

 

     

   

يومي الأول في المدرسة

استقبل قسم الروضات في مدرسة المهدي(ع) – النبي شيث(ع) تلامذة صفي الروضة الأولى والروضة الثانية في أجواء ملئها الفرح والسرور.

بداية تعرف التلامذة على صفوفهم ومعلماتهم ونفذوا بمشاركة أمهاتهم بطاقات تعرف عنهم، إضافة إلى تزيين شعار الصف.

بعد ذلك انتقلوا للمشاركة في الألعاب التربوية الترفيهية الهادفة والتي نظمت ضمن زوايا مختلفة وقد لاقت الألعاب تفاعلا جميلا وحماسيا من قبلهم، كما والتقطوا الصور التذكارية ليومهم الأول في المدرسة.

 

    

        

    

 

 
أنبقى بعدك" لبيك يا حسين"

في أجواء شهر محرم الحرام.. وتحت شعار لبيك يا حسين.. نظمت مدرسة المهدي(ع) – النبي شيث(ع) مسيرة لتلامذة صفي الثاني والثالث الأساسيين، الذين افتتحوا عامهم الدراسي الجديد  بنداء: "لبيك يا حسين وهيهات منا الذلة"، وقد انطلقت المسيرة من أمام المدرسة وصولاً إلى مقام سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي(قدس سره) حيث ردد خلالها التلامذة الندبيات والشعارات الحسينية، واختتمت المسيرة بمجلس عزاء السيدة رقية (ع) وزيارة الإمام الحسين(ع) .

 

    

    

    

إحياء مراسم العاشر من محرم1441هـ

أحيت مدرسة المهدي (ع) - النبي شيث (ع) ذكرى العاشر من المحرم بمراسم عاشورائية وذلك من خلال أداء صلاة الظهرين (جماعة) بإمامة السيد عدنان الموسوي وبمشاركة الكادرين الإداري والتعليمي وتلامذة الصف التاسع ، تلا الصلاة كلمة من وحي المناسبة ألقاها مدير المدرسة ثم مجلس عزاء حسيني تلاه القارئ الشيخ عبدالله الكعبي وختمت المراسم بتناول الطعام على حب الحسين (ع) وأهل بيته الأطهار.

 

  

  

  

  

العلم والعمل بين النظرية والتطبيق

نفذت مدارس المهدي (ع) - النبي شيث لقاءً ثقافياً لكادرها التعليمي مع سماحة السيد محمد حسين الموسوي بعنوان " العلم والعمل: بين النظرية والتطبيق"، وذلك ضمن الانشطة واللقاءات الخاصة بالفترة المتبقية من العام الدراسي 2018/2019

 

   

   

 

الرزنامة


آب 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
26 27 28 29 30 31 1 ١١
2 ١٢ 3 ١٣ 4 ١٤ 5 ١٥ 6 ١٦ 7 ١٧ 8 ١٨
9 ١٩ 10 ٢٠ 11 ٢١ 12 ٢٢ 13 ٢٣ 14 ٢٤ 15 ٢٥
16 ٢٦ 17 ٢٧ 18 ٢٨ 19 ٢٩ 20 ٠١ 21 ٠٢ 22 ٠٣
23 ٠٤ 24 ٠٥ 25 ٠٦ 26 ٠٧ 27 ٠٨ 28 ٠٩ 29 ١٠
30 ١١ 31 ١٢ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي