جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
bazalieh

bazalieh

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مدارس المهدي(ع) البزالية تستقبل تلامذة الحلقة الثانية

مع بداية العام الدراسي الجديد وفي اجواء محرم الحرام استقبلت مدارس المهدي(ع) البزالية تلامذتها في الحلقة الثانية في استقبال عاشورائي تضمن عدد من الانشطة. فعند الاصطفاف الصباحي علت أصوات التلامذة بدعاء الحجة وتلاه قراءة زيارة وارث(ع). بعدها توزع التلامذة الى الصفوف حيث تم عرض الفيلم الكرتوني الفارس الشجاع الذي يروي سيرة ابي الفضل العباس(ع) بعدها تجمع التلامذة واقيمت حلقة لطم.

 

     

     

 

 
مدارس المهديّ (ع) البزالية تحيي يوم التاسع من محرم

إحياءً لمفاهيم الثورة الحسينيّة المباركة، أحيت مدارس المهديّ (ع) البزالية  اليوم التاسع من محرم بمجلس عزاء حسيني أقيم للتلامذة والمعلمين، تخلل المجلس محاضرة عاشورائية بعنوان " دور السيدة زينب (ع) في النهضة الحسينية"  للخطيب الحسيني السيد على مرتضى الذي بين مكانة السيدة زينب(ع) وأضاء على دورها في كربلاء يوم عاشوراء وبعد عاشوراء في النهضة الحسينية.

 

 

    

 

 
مضيف الامام الحسين(ع)

في اطار السعي لنشر ثقافة الإطعام على حب سيد الشهداء الامام الحسين(ع) نظمت مدارس المهدي(ع) البزالية مضيف الامام الحسين(ع).والمضيف يحتوى على عدد من انواع الضيافة المختلفة والقهوة والمياه والشاي،هذه الاصناف احضرها التلامذة والمعلمين معهم من منازلهم. وقامت مجموعة من التلامذة بتوزيعها عند طريق بعلبك الهرمل في محلة البزالية على السيارات والمارة وعلى الزوار المتوجهين مشياً الى مقام السيدة خولة(ع) في بعلبك.

 

    

 

 
مجلس العباس(ع) في مدارس المهدي(ع) البزالية

أحيت مدارس المهدي(ع) البزالية يوم السابع من محرم بمجلس عزاء حسيني أقيم لتلامذة الصف التاسع اساسي. المجلس افتتح بآيات من القرآن الكريم بعدها كانت سيرة استشهاد ابي الفضل العباس(ع) التي لا تخلو من دروس الشجاعة والايثار والعبر المهمة. واختتم المجلس بدعاء الامام الحجة(عج).

 

 

    

    

 
راية الامام الحسين(ع) ترفرف في مدارس المهدي(ع) البزالية

استقبلت مدارس المهدي(ع) البزالية شهر محرم الحرام وايام عاشوراء بمراسم رفع راية الامام الحسين(ع) فوق مبنى المدرسة.المراسم التي حضرها معلمي المدرسة وتلامذة الصف التاسع بدأت برفع الراية الحسينية وسط ارتفاع اصوات الحضور بالشعارات والصيحات العاشورائية،بعدها نظم التلامذة حلقات اللطم وشاركوا في لطمية حسينية.ليختتم النشاط بقراءة زيارة وارث(ع).

 

    

     

 
مدارس المهدي(ع) البزالية تحتفل ب 51 خريجاً من تلامذتها الناحجين في الشهادة المتوسطة في حفل التخرج السنوي

الشيخ علي فرحات : اليوم المقاومة الاسلامية في لبنان والجمهورية الاسلامية في ايران هم من يرسم مستقبل المنطقة.

مدارس المهدي(ع) البزالية تحتفل ب 51 خريجاً من تلامذتها الناحجين في الشهادة المتوسطة في حفل التخرج السنوي

   برعاية مسؤول منطقة البقاع الدكتور الحاج حسين النمر ممثلاً بمسؤول العمل الاجتماعي في المنطقة الشيخ علي فرحات احتفلت مدارس المهدي(ع) البزالية بتلامذتها الناجحين في امتحانات الشهادة المتوسطة في حفل اقيم في قاعة الشهيد السيد عباس الموسوي(رض)في المدرسة ،حضره عدد من الفعاليات التربوية والاجتماعية والبلدية والاختيارية والحزبية والاعلامية وحشد من الاهالي.

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم ،تلاها نشيد " يا منجز الوعد " الذي اداه مجموعة من تلامذة المدرسة بشكل استعراضي.من ثم كان دخول المحتفى بهم وكلمتهم التي  قدمتها الخريجة ميساء امهز، التي شكرت الله على نعمة النجاح والتفوق وللمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي(ع)، و المدرسة والمعلمين والاهل على التضحيات التي قدموها لاجلهم، وعاهدت بأسم رفاقها بالمضي على درب التفوق والنجاح ،متمنية من التلامذة الذين لايزالوا على مقاعد الدراسة في المدرسة ان ينهلوا من نبع مدارس المهدي(ع) الوفير.

    ومن ثم كانت كلمة راعي الحفل الذي افتتح كلامه بالمباركة للتلامذة وذويهم وللمدرسة، وقال مسؤولية الجميع هي التصدي لنشر العلم بشكل اكبر حتى يشمل جميع ابناء المجتمع.واضاف اليوم نحن لسنا بحاجة فقط للعلم بل بحاجة الى التفوق،والتفوق العلمي هو افضل رد على العدو الاسرائيلي وعلى الاعداء من الاستكبار العالمي.واكد اننا اليوم وبفضل تفوق ابنائنا في المقاومة الاسلامية ولبنان وفي الجمهورية الاسلامية وفي محور المقاومة اصبحنا ممن يرسم مستقبل المنطقة.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير على التلامذة المحتفى بهم.

مدارس المهدي(ع) البزالية تكرم 237 تلميذ من تلامذتها المتفوقين

كرمت مدرسة المهدي(ع) البزالية 237 تلميذ وتلميذة من المتفوقين الذين نالوا فئة (أ) خلال العام الدراسي 2018/2019.في حفل أقيم في قاعةالشهيد السيد عباس الموسوي (رض) في المدرسة بحضور أولياء الأمور والكادر الإداري والتعليمي.

استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم، بعدها كانت كلمة للمتفوقين قدمتها احدى المتفوقات التي شكرت الاهل والمعلمين على التضحيات التي قدموها من اجلهم حتى نالوا درجه التفوق والامتياز.

من ثم قدم ثلة من التلامذة نشيد التفوق بصورة استعراضية. وبعد النشيد استمع الحضور لكلمة مديرة المدرسة التي باركت للمتفوقين ولأهلهم هذا النجاح وهذا التفوق وقالت: "اليوم نحن نبني الجيل الممهد لدولة صاحب الزمان (عج) جيل مثقف متعلم يتحمل المسؤولية على كافة الاصعدة".

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات والهدايا على التلامذة.

 

    

    

    

 

 
حفل تخريج الروضات

أيتها الطيور المسافرة والمهاجرة والمحلّقة في الفضاء الواسع والمرفرفة بجناحيك، احملي على متن هذين الجناحين بعض الكلمات، كلمات صادقة من ذهب، إلى ذلك القريب في البلاد البعيدة، وأخبريه بأنّ القلوب اعياها الظمأ شوقاً لك وتألقاً لرؤيتك.

على اعتاب نهاية العام الدراسي والايام والساعات المتبقية من شهر الله شهر رمضان المبارك نظمت مدارس المهدي(ع) البزالية حفل التخرج السنوي لتلامذة صف الروضة ثالثة.

الحفل الذي اقيم في قاعة الشهيد السيد عباس الموسوي(رض) في المدرسة حضره اهالي التلامذة ومعلمي المدرسة. افتتح بآيات من القرآن المجيد قدمها شبل من اشبال المدرسة. من ثم استعرض التلامذة المحتفى بهم نشيد التخرج بطريقة استعراضية،اعقبه اسكتش مسرحي وقصة باللغة الانكليزية. وللتعريف بالسياسات المعتمدة من قبل المدرسة في تربية الاجيال وتنشئتها كانت كلمة مديرة المدرسة التي باركت للاهالي الايام الفضيلة وتخريج ابنائهم، واضافت اليوم المدرسة باتت تعتمد على ادخال التكنولوجيا في التعليم والتنويع في الانشطة التعليمية والتربوية وغيرها من أجل صقل شخصية المتعلم واغنائها بالمعارف والسلوكيات لتبني جيلا واعيا ومثقفا.تلا الكلمة نشيد شهر الخير وتقرير مصور يعرض انشطة قسم رياض الاطفال.من ثم دخل الخريجين محيين الحضور ووقفوا وانشدوا نشيد" we are proud of our school". وفي الختام وزعت مديرة المدرسة وناظرة قسم الروضات الشهادات على المحتفى بهم.

 

    

    

    

   

 

 
بصمة إبداع

   بمناسبة عيد المقاومة والتحرير في 25 ايار ومع اقتراب العام الدراسي على الانتهاء افتتحت مدارس المهدي (ع) البزالية معرض نتاج التلاميذ في مادة الفنون تحت عنوان" بصمة إبداع " .وحضر الافتتاح مديرة المدرسة وعدد من المعلمين حيث جالوا واطلعوا على اعمال التلامذة، وكما اقيمت جولات للتلامذة في المعرض للاطلاع على أعمال رفاقهم.

 ويحتوي المعرض على عدد من اللوحات الفنية رسمتها وخطتها انامل التلامذة في الحلقتين الاولى والثانية وهي خلاصة العام الدراسي 2018/2019.كما و يتضمن المعرض زوايا لعرض أنشطة التلامذة في مادة الاجتماعيات.

 

   

    

 

 
 
ولادة الامام الحسن(ع)

بمناسبة ولادة الامام الحسن المجتبى(ع) زارت مجموعة من تلامذة مدارس المهدي(ع) البزالية مسجدي الامام علي بن ابي طالب (ع) والامام الحسين(عليهما السلام) في بلدة البزالية. وقام التلامذة بتوزيع التمر وبطاقات المعايدة على المصلين في المسجدين وقدموا لهم التهنئة والتبريك بهذه المناسبة. ولاقت هذه الخطوة ترحيباً من قبل المصلين.

 

    

 

 

الرزنامة


أيلول 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 ٠١ 2 ٠٢ 3 ٠٣ 4 ٠٤ 5 ٠٥ 6 ٠٦ 7 ٠٧
8 ٠٨ 9 ٠٩ 10 ١٠ 11 ١١ 12 ١٢ 13 ١٣ 14 ١٤
15 ١٥ 16 ١٦ 17 ١٧ 18 ١٨ 19 ١٩ 20 ٢٠ 21 ٢١
22 ٢٢ 23 ٢٣ 24 ٢٤ 25 ٢٥ 26 ٢٦ 27 ٢٧ 28 ٢٨
29 ٢٩ 30 ٣٠ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي