جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
bazalieh

bazalieh

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
فرحة يتيم

بمناسبة الولادة المباركة لنبي الرحمة محمد(ص) وحفيده الإمام الصادق(ع) نظمت مدارس المهدي(ع) – البزالية نشاط فرحة يتيم، حيث قامت المدرسة بجمع عدد من الملابس التي قام التلامذة بالتبرع بها وتم توضيبها في أكياس مخصصة لها ومن ثم إرسالها إلى جمعية الإمداد الخيرية التي بدورها ستقوم بتوزيعها على الأطفال الأيتام.

 

    

 

 
ورشة شرح المنهاج

نظم قسم رياض الأطفال في مدارس المهدي(ع) – البزالية لقاء مع أولياء أمور التلامذة حول كيفية التعاطي مع منهاج الروضات، وأهداف مرحلة الروضات. هذا وتخلل اللقاء مداخلة للمرشدة التربوية في المدرسة تحدثت فيها عن ترشيد السلوك عند الأطفال.

 

 

    

 
تحقيق نظام التكافل الاجتماعي

    تحقيقاً لنظام التكافل الاجتماعي الذي دعى إليه الإسلام عبر رسالة نبي الرحمة محمد(ص) وفي الذكرى المباركة لولادته الميمونة وولادة حفيده الامام جعفر الصادق(ع). نظمت مدارس المهدي(ع) البزالية حملة تبرعات جمعت خلالها مبلغ من المال. هذا المبلغ الذي كان ثمن للحصص الغذائية الذي تم شراءها وتوضيبها. حيث تم توزيعها من قبل مجموعة من تلامذة المدرسة على عدد من العائلات الفقيرة والمستضعفة في بلدة البزالية وبعض القرى والبلدات القريبة منها. مرسخة العمل بسنن  رسول الله(ص) وهي مساعدة المحتاجين.

 

 

     

 
آليات المذاكرة

نظم الإرشاد التربوي في مدارس المهدي(ع) – البزالية ورشة عمل لأولياء أمور التلامذة من الصف الأول حتى الصف الخامس. الورشة التي أقيمت على مدى يومين تطرقت إلى شرح آليات مذاكرة التلامذة في المدرسة والمنزل، بالإضافة إلى كيفية متابعة المفكرة وتنشيط عمل الذاكرة لدى التلامذة.

 

     

 

 
احتفالات ولادة النبي محمد(ص)

احتفلت مدارس المهدي(ع) البزالية بذكرى ولادة رسول الله النبي محمد (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع) بسلسلة احتفالات أقيمت لتلامذة المدرسة كافة. الاحتفالات افتتحت بالذكر الحكيم من ثم تنوعت الفقرات بين قصائد شعرية من وحي المناسبة  باللغتين العربية والإنكليزية وأناشيد قدمها التلامذة بطريقة إستعراضية . وأختتمت الاحتفالات بالموالد والتواشيح الدينية وسط جو من الفرح ساد على وجوه التلامذة.

 

     

     

 

 
مدارس المهديّ (ع)  البزالية تنظّم لقاءً سياسيًّا حول الأوضاع الراهنة في لبنان

نظّمت مدارس المهديّ (ع)-البزالية، في ظلّ الأوضاع المستجدّة في لبنان، لقاءً للكادر والتلامذة مع الكاتب والباحث السياسيّ الدكتور بلال اللّقّيس، والذي شرح فيه أبعاد المرحلة المقبلة على المستوى الاستراتيجيّ، وظروف الأزمة الراهنة وسبل الخروج منها. وفي ختام اللّقاء أجاب الضيف على أسئلة الكادر.

 
 
 
 
     
 

الرزنامة


تشرين الثاني 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
27 28 29 30 31 1 ٠٣ 2 ٠٤
3 ٠٥ 4 ٠٦ 5 ٠٧ 6 ٠٨ 7 ٠٩ 8 ١٠ 9 ١١
10 ١٢ 11 ١٣ 12 ١٤ 13 ١٥ 14 ١٦ 15 ١٧ 16 ١٨
17 ١٩ 18 ٢٠ 19 ٢١ 20 ٢٢ 21 ٢٣ 22 ٢٤ 23 ٢٥
24 ٢٦ 25 ٢٧ 26 ٢٨ 27 ٢٩ 28 ٣٠ 29 ٠١ 30 ٠٢
ولادة الرسول (ص)- 17 ربيع الأول

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي