جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
baalback

baalback

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مولد الرسول (ص) في قسم الروضات

 بمناسبة مولد الرسول الاكرم محمد (ص) أقام قسم الانشطة بالتنسيق مع الوحدات التعليمية في ثانوية المهدي (ع) بعلبك سلسلة أنشطة في قسم الروضات  حيث اقيمت الاحتفالات داخل الصفوف وتم توزيع الضيافة على حب رسول الله (ص) والتيجان التي تحمل اسم محمد وتجمع الاحبة الصغار في ملعب الثانوية أنشدوا سوياً بأجواء من الفرحة والبهجة.

 

 

 

 
إحياء ولادة الرسول (ص)

بمناسبة ولادة الرسول الاكرم محمد (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) أقامت إدارة الحلقة في ثانوية المهدي (ع) بعلبك احتفالا لتلاميذها الذين بلغ عددهم 450 تلميذا. تخلل الحفل تلاوة عطرة من القرآن الكريم لمجموعة من التلامذة وتم عرض الفقرات المميزة  من فيلم محمد رسول الله (ص) وتعليق على المشاهد من قبل مديرة الحلقة للتعريف بالشخصيات وأدوارها واختتم الحفل بأناشيد وتواشيح من وحي المناسبة.

 

 

 

 
زيارة جمعية التعليم الديني بمناسبة ولادة الرسول (ص)

في ذكرى الولادة الميمونة للنّبي محمد (ص) وفي يوم مدارس المصطفى وجمعية التعليم الديني الاسلامي زار وفد من اللّجان الطّلابية ومدير الثّانوية الاستاذ حسين دياب والمشرف التربوي الشّيخ  ذو الفقار ايّوب وقدّموا المعايدة لادارة الجمعيّة في هذا العيد المبارك.

 

 

 

 

 
انشطة المولد النبوي الشريف

 في اجواء المولد النذبوي الشّريف، قام تلامذة الحلقة الثّانية برفقة مربياتهم بتحضير الضّيافة والزّينة، فزيّنوا  صفوفهم ووضعوا الضّيافة أمام الصّفوف وزيّنوا لوحات الحائط بأسماء النبي محمّد (ص) وعبارات المحبّة والولاء للنبيّ الاكرم (ص) تحت عنوان  النّبي  محمّد (ص) قدوتي .

 

 
ندوة حوارية في أسبوع الوحدة الاسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم 

 واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

 صدق الله العلي العظيم

 بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف أقامت ثانوية المهدي (ع) في بعلبك، ندوة حوارية تحت عنوان "الوحدة الإسلامية" في قاعة الثانوية، استهلت بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للتلميذ حسين البزال .

وألقى مدير الثانوية الحاج حسين دياب كلمة من وحي المناسبة، مشدداً على قيم وفضائل ووصايا الرسول الأكرم (ص).

وتحدث مفتي بعلبك الهرمل السابق سماحة الشيخ بكر الرفاعي، فقال: "عندما تريد أن تتعارف مع الآخر تقدم له أفضل ما عندك، وإن تميز أحدنا عن الآخر فانه يتميز بالتقوى وبالإيمان، لذلك جاءت ولادة النبي محمد (ص) لتؤكد على هذه القاعدة المشتركة، واليوم عدونا وصل الى قناعة بأنه عاجز عن مواجهتنا بشكل مباشر، لذا اختار للمواجهة إيجاد فتن وقلاقل وإضطرابات في مجتمعاتنا، لذا علينا أن نتحرك دائما في هذه المساحات المشتركة بيننا".

واعتبر أنه "كلما تقدم الوعي، كلما حاصرنا هذه العصبيات، وكلما تراجع الوعي كلما نمت هذه العصبيات".

ودعا إلى "زيادة مساحة الاعتدال والوعي والانفتاح على بعضنا البعض".

بدوره نائب مسؤول منطقة البقاع في حزب الله سماحة السيد فيصل شكر أكد أن "الوحدة الإسلامية هي عنوان مجتمع الوجود الانساني في هذا العالم، وهي دعوة شاملة وعامة وكونية من الله ومن النبي محمد (ص)،وعندما نتحدث عن الوحدة سواء كانت وحدة إسلامية عامة أو خاصة، نتحدث عن مفهوم إنساني وشامل، والوحدة لا تكون الا بين المتعدد في الفكر واللون والاهداف".

وتابع: "النبي الأكرم جاء ليجمع الناس على كلمة التوحيد لكي تصل مجتمعاتنا إلى أعلى مراتب الكمال والعزة والكرامة، وإلى تكامل وتكافل المجتمع الإنساني".

 

وأضاف: "الوحدة الإسلامية التي أطلقها الامام الخميني (قدس سره) قاعدة القوة والمنعة والاستمرارية، وأول مبادرة قام بها الرسول (ص) بعد أن استقام به المقام في المدينة المنورة  هي توحيد المجتمع الاسلامي".

وختم السيد شكر: "من أراد الاقتداء برسول الله (ص) فهناك منطلقات تقوم على عدة أمور: وحدة العقيدة، وحدة القيادة، وحدة الهدف، وإبراز الوجه الحضاري للمجتمع الإيماني والاسلامي".

 

 

 

 
اطلاق مشروع دفء وعطاء

تحت عنوان "دفءٌ وعطاء" قامت مجموعة من فتيات الصّفّ العاشر في ثانويّة المهديّ (ع) بعلبك بحياكة وشاحات من الصّوف لتقديمها إلى شباب المقاومة الإسلاميّة بمناسبة يوم الشّهيد وذلك بإشراف قسم الإرشاد التّربويّ، وبمساعدة بعض الأخوات العاملات.

 

 

 

 

الرزنامة


تشرين الثاني 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
27 28 29 30 31 1 ٠٣ 2 ٠٤
3 ٠٥ 4 ٠٦ 5 ٠٧ 6 ٠٨ 7 ٠٩ 8 ١٠ 9 ١١
10 ١٢ 11 ١٣ 12 ١٤ 13 ١٥ 14 ١٦ 15 ١٧ 16 ١٨
17 ١٩ 18 ٢٠ 19 ٢١ 20 ٢٢ 21 ٢٣ 22 ٢٤ 23 ٢٥
24 ٢٦ 25 ٢٧ 26 ٢٨ 27 ٢٩ 28 ٣٠ 29 ٠١ 30 ٠٢
ولادة الرسول (ص)- 17 ربيع الأول

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالارشيفأخبار مستوى أول - بعلبكشهادة السيدة الزهراء (ع)