جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم تقيم حفل "صناع التميز" لاعلان نتائج عدد من المشاريع التربوية

كانون1 06, 2019
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الدكتور حسين يوسف: "نحن مستهدفون لأننا آمنا بأنفسنا وبقدرتنا وصنعنا الانجازات والتميز لنا ولمجتمعنا ولأهلنا وأمتنا "

المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم تقيم حفل "صناع التميز" لاعلان نتائج عدد من المشاريع التربوية

  نظمت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم - مديرية الإشراف التربوي حفل "صُناع التميز" الخاص بإعلان نتائج المشاريع المتمايزة للعامك 2018-2019، وتخريج دفعتي الدبلوم المهني بالتعاون مع مركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية، ونتائج مباراة المعلم التفاعلي، وإطلاق موقع "الباحث" الالكتروني.

حضر الحفل رئيس الجمعية الدكتور حسين يوسف، الى جانب مستشار السفير الايراني السيد علي أصغري، معاون رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الحاج عبد الله قصير، مدير عام مؤسسات أمل التربوية الدكتور بلال زين الدين، ممثل مدير عام جمعية المبرت الخيرية الشيخ عباس حلال، معاون مسؤول التعبئة التربوية الحاج حسن سمحات، وفد مركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية برئاسة المديرة الدكتورة سمر زيتون، مدير معهد علي الأكبر المهني والتقني الاستاذ غسان وهيبي، وأعضاء مجلسي الادارة والمديرين وحشد من الكادرين الاداري والتعليمي والخريجين والفائزين.

 

افتتح الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم للخريج القارئ مجتبى يعقوب، والنشيدين الوطني اللبناني وحزب الله.

 

بعدها كانت كلمة مدير مديرية الإشراف التربوي في المؤسسة الدكتور غالب العلي التي توجه فيها بالشكر والتهنئة للمعلمين والمنسقين والمشرفين على جهودهم في إنجاز هذه المشاريع وقال: "إنّ ما يجمعنا اليوم هو مشروع التطوير التربوي الذي تنتهجه المؤسّسة في عملها في مختلف المجالات بما يخدم مشروعها في صناعة الإنسان اللائق لحمل الأمانة الإلهيّة بجدارة وتميّز".

وأضاف: "إنّ لهذا التميّز صنّاعه، هم الذين أعطوا وما بخلوا، فمع إشراقة كلّ يوم جديد يهبون حياتهم قربانًا لأجيال المنتظر (عج)".

 

وقد تخلل الكلمة إطلاق موقع "الباحث" وهو عبارة عن محرّك بحث تعليمي لنماذج أسئلة في مواد صفوف الشهادات الرسميّة (التاسع والثالث الثانوي)، يحوي ما يزيد عن 12000 سؤالًا مع خاصيّة بحث متقدّمة تتيح للمتعلّم وللمعلّم حصر خيارات البحث للوصول إلى نوع السؤال المطلوب.

وتبعه عرض فيديو المشاريع المتمايزة الفائزة للعام 2018-2019 لمختلف الوحدات التعليمية في مدارس المهدي (ع)،  والتي تنطلق من تقييم سنوي لواقع كلّ وحدة من الوحدات التعليميّة، وتركّز على المسألة المحوريّة الأكثر حيويّة في تحسين وتجويد العمليّة التعليميّة التعلّميّة وتطويرها، فيقاربها مقاربة إبداعيّة، ممّا يُحدث تحسّنًا نوعيًّا في أداء المعلّمين ويزيد من قدرة المتعلّمين على اكتساب الكفايات والأهداف. 

بعدها كانت كلمة لرئيس الجمعية الدكتور حسين يوسف توجه فيها بالشكر والامتنان لمديرية الاشراف ومديرها على جهودهم وانجازاتهم التي أثمرت نجاحاً وتميزاً وانطلق من التطورات والأحداث التي يمر بها البلد على مختلف الصعد لا سيما السياسية والتربوية منها، فقال: "اسمحوا لي أن أقول، إن كنا مستهدفين منحن مستهدفون لأننا صناع التميز، ولأننا أهل الإيمان، لأننا آمنا بأنفسنا وبقدرتنا وصنعنا الانجازات والتميز لنا ولمجتمعنا ولأهلنا وأمتنا، لهذا نحن مستهدفون".

 

وأضاف: "نحن اليوم في مرحلة يُستهدف فيها إنساننا ومجتمعنا وكل مكامن القوة عندنا، المستهدف اليوم بنيتنا الفكرية التي أنتجت القوة لمجتمعنا ومقاومتنا، المستهدف هو بنياننا الثقافي الذي استطاع الصمود والمواجهة"، المستهدف هو نسيجنا الاجتماعي، وقوتُ أهلنا وكل نقاط قوّتنا".

وفي الدور التربوي قال: "بناء على ما تقدم، علينا أن نعي دورنا الخاص، أي دور المؤسسات التربوية فطبيعة التربية أنها تعد نقاط القوة طويلة الأمد، فالمشهد الذي مرَ علينا لم يكن عابرًا بل كانت هناك ارادة لتحطيم وتكسير التربية عبر تحطيم مؤسساتها وأدواتها فكان خيارنا واصرارنا على تحييد مؤسستنا".

وتابع: "لا يصح في هكذا مراحل أن تكون التربية تقنية فحسب، بل على التربية أن تستعيد دورها الشامل في بناء الوعي والبصيرة وحماية المجتمع، وهذا هو شعار مؤسستنا "نبني لحياة طيبة".

وفي الختام تم الإعلان عن نتائج المشاريع المنبثقة عن عن مشروع "إتمات" لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في التعليم وهي مباراة المعلم التفاعلي لحفز المعلّمين على استثمار كفاءاتهم وقدراتهم في الاستفادة من الفرص التي تتيحها التكنولوجيا لصالح العمليّة التعليميّة التعلّميّة بتطوير أفكار أو إنتاج وسائل حيث تم تكريم 19 معلم حازوا لقب "المعلم التفاعلي"،

كما تم تخريج الدفعتين الثالثة والرابعة لخريجي الدبلوم المهني "تصميم الوسائل التربوية باستخدام الوسائط المتعددة" الذي بلغ عددهم 44 معلم بالتعاون مع مركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية، وختاماً تم تكريم المعلمين والمنسقين الفائزين في المشاريع المتمايزة للعام 2018-2019.

 

    

    

    

    

 

 

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


شباط 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
26 27 28 29 30 31 1 ٠٦
2 ٠٧ 3 ٠٨ 4 ٠٩ 5 ١٠ 6 ١١ 7 ١٢ 8 ١٣
9 ١٤ 10 ١٥ 11 ١٦ 12 ١٧ 13 ١٨ 14 ١٩ 15 ٢٠
16 ٢١ 17 ٢٢ 18 ٢٣ 19 ٢٤ 20 ٢٥ 21 ٢٦ 22 ٢٧
23 ٢٨ 24 ٢٩ 25 ٠١ 26 ٠٢ 27 ٠٣ 28 ٠٤ 29 ٠٥
الأول من رجب

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

القائمة البريدية

الفئة *

Homeالصفحة التربويةمساحة للخريجين-1أخبار مستوى ثانيرابطة خريجي مدارس المهدي (ع) تكرم الشهيدين ياسر ضاهر وحسن زبيب