جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) تخرّج 46 معلّمًا من حمَلة الدبلوم

تشرين2 04, 2016
قيم الموضوع
(0 أصوات)

النائب عليّ فيّاض: "لتشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن"

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) تخرّج 46 معلّمًا من حمَلة الدبلوم المهنيّ

في مجال تكنولوجيا التعليم

 

   أقامت المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع)، برعاية سعادة النائب الدكتور عليّ فيّاض، حفل تخريج 46 معلّمًا من حمَلة الدبلوم المهني في مجال تكنولوجيا التعليم "دفعة الشهيد محمّد عليّ أبو الحسن". وقد حضر الحفل النائب عليّ فياض، مديرة الجامعة الدكتورة أماني صبرا، المدير السابق الدكتور غسّان مراد ممثّلًا بالدكتور يوسف ملك، المنسّق العامّ الدكتور عليّ ناصر الدين، وفد أساتذة وإداريّي الجامعة اللّبنانيّة/مركز علوم اللّغة والتواصل، مدير عامّ جمعيّة الإمداد الخيريّة الحاجّ محمّد برجاوي، وفد جمعيّة التعليم الديني الإسلامي ضمّ الدكتور خضر الموسوي والحاجّ حسين الزين، ومدير عامّ المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) الدكتور حسين يوسف، ومديرو فروع مدارس المهديّ (ع) وشخصيّات وفعّاليّات تربويّة وتعليميّة.

افتُتح الحفل بآيات بيّنات من الذكر الحكيم،تلاه كلمة لمدير الإشراف التربوي في المؤسّسة الدكتور غالب العلي بارك فيها بدايةً للخرّيجين نجاحهم وأثنى على جهودهم.

وشرح د. العلي كيفيّة بداية هذه الحكاية قائلًا: "بعد أن دخلت التربيةُ في عين العاصفة الرقميّة والتكنولوجيّة التي اجتاحت العالمَ منذ عقود قليلة، وبعد أن دخلت ثورةُ المعلومات والاتّصالات في نواحي الحياة كافّة وقلبت الكثيرَ منها رأسًا على عقب، وجد التربويّون أنفسَهم أمام تحدّياتٍ ومسؤوليّاتٍ كبرى في التعامل مع هذه التقانة التي تَعِدُ بتغيير الكثير من قواعد وأسس العمليّةِ التعليميّة الكلاسيكيّة.

في هذا السياق، وضعت المؤسّسةُ الإسلاميّةُ للتربية والتعليم في العام 2009 المداميكَ التأسيسيّةَ للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في العمليّة التعليميّة التعلّميّة، فبدأت برسم ملامح مشروع استثمارها الخاصّ لتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في التعليم، بما يتناسب مع خصوصيّة النموذج الذي تسعى إلى تقديمه بناءً على رسالتها ورؤيتها، فأعلنت عن بدء العمل في مشروع أطلقت عليه اسم "إتمات"، الذي يلخّص رغبة المؤسّسة الجدّيّة في "إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في التعليم" في مدارسها. لذا تمّ تنسيبُ 46 معلّمًا ومنسّقًا ومشرفًا مجازًا للدراسة في اختصاص تصميم الوسائل التربويّة المتعدّدة الوسائطوها نحن اليوم نحتفي بتخريجهم..."

 

 

وختم الدكتور غالب العلي متوجّهًا بالشكر والتقدير من إدارة مركز علوم اللّغة والتواصل وكلّ من ساهم في هذه المسيرة متمنّيًا للخرّيجين والخرّيجات المزيد من التألّق والارتقاء.

بعدها كانت كلمة الجامعة اللّبنانيّة ممثّلة بالدكتور عليّ ناصر الدين، الذي شكر بدايةً المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم على دعوتها له متمنّيًا لها التوفيق، وأعرب عن رغبته في استمراريّة التعاون بين الجامعة اللّبنانيّة والمؤسّسة. أمّا للخرّيجين فبارك لهم التميّز والنجاح.

ونوّه الدكتور ناصر الدين بمناقب الشهيد محمّد عليّ أبو الحسن الذي سُمّيت الدفعة باسمه.

وختم كلمته بالشكر مجدّدًا للقيّمين على هذا الحفل.

ومن ثمّ تمّ عرض فيديو عن تجربة الدراسة في الدبلوم المهني.

وكان لراعي الحفل سعادة النائب الدكتور عليّ فيّاض كلمة أعرب في بدايتها عن إعجابه باسم الحفل "دفعة الشهيد محمّد عليّ أبو الحسن" قائلًا إنّ هذا العنوان يدلّ على أعلى مستويات التضحية والعزّ.

أضاف سعادته: "إنّ المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم سجّلت نجاحات باهرة على المستوى التعليمي، ويعود سبب ذلك إلى إخلاص وتضحية العاملين فيها. نحن نريد أن نسهم في بناء هذا الوطن الذي قدّمنا أغلى ما نملك في سبيله".

أمّا في الشأن السياسي فدعا النائب الدكتور عليّ فيّاض إلى تضافر الجهود لتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن؛ فهذه الحكومة ستواجه كثيرًا من التحديات. لذا، يجب مواجهة تلك التحدّيات لنجاحها؛ فالحكومة ليست إطارًا لمنافع شخصيّة، بل تصبّ للمصالح العامّة وليس لجهة معيّنة ولحزب معيّن.

وشدّد سعادة النائب على ضرورة الاتّفاق على قانون انتخابي؛ فاعتماد النسبيّة-أي اعتماد نظام الانتخاب النسبي-يصبّ في مصلحة الوطن ومصلحة الجميع. وأكّد على أنّ الانتخابات يجب أن تجري في وقتها، وليس في وارد الحزب تأجيل الانتخابات.

وختم سعادته كلمته بالشكر للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم ولكلّ من ساهم في هذا النجاح، مع الأمل في المضيّ قدمًا في مسيرة التقدّم العلمي والتقني.

وفي نهاية الحفل، وُزّعت الدروع التكريميّة والشهادات على الخرّيجين، ومنحت المؤسّسة إدارة الجامعة دروعًا تقديريّة شملت المدير الحالي والسابق للجامعة، إلى جانب منسّقٍ ونخبةٍ من أساتذة الدبلوم المهني.

واختُتم الحفل بإقامة "بوفيه" على شرف المدعوّين.   

للمزيد:

www.almahdischools.edu.lb
facebook.com/mahdischools
twitter.com/almahdischools
youtube.com/c/AlmahdiSchools
يرجى التعميم على صفحات التواصل الاجتماعي

 

اخر تعديل الثلاثاء, 13 كانون1/ديسمبر 2016 13:46 قراءة 9723 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


آب 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
26 27 28 29 30 31 1 ١١
2 ١٢ 3 ١٣ 4 ١٤ 5 ١٥ 6 ١٦ 7 ١٧ 8 ١٨
9 ١٩ 10 ٢٠ 11 ٢١ 12 ٢٢ 13 ٢٣ 14 ٢٤ 15 ٢٥
16 ٢٦ 17 ٢٧ 18 ٢٨ 19 ٢٩ 20 ٠١ 21 ٠٢ 22 ٠٣
23 ٠٤ 24 ٠٥ 25 ٠٦ 26 ٠٧ 27 ٠٨ 28 ٠٩ 29 ١٠
30 ١١ 31 ١٢ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي