جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
الادارة

الادارة

ادارة موقع مدارس المهدي

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

نفّذت المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم بالتعاون مع جامعة فردوسي مشهد، وتحت إشراف وزارة العلوم والأبحاث والتكنولوجيا، اختبار "آزمون سامفا" لقياس المهارات اللّغويّة الأربع في اللّغة الفارسيّة، وذلك في ثانويّة المهديّ (ع)-شاهد، بمشاركة 16 تلميذاً وتلميذة من مدارس المهديّ (ع) ومن خارجها، وقد أُجريَ الامتحان في الوقت عينه في كلٍّ من إيران وسوريا والعراق.

وبعد الانتهاء من الامتحان أثنت الوزارة على الجهود المبذولة من قبل المؤسّسة في سبيل إجراء الاختبار بموضوعيّة ودقّة، كما ثمّنت المؤسّسة بدورها عمل كلٍّ من الوزارة المذكورة وجامعة فردوسي، آملة المزيد من التعاون والتقدّم والنجاح.

 

 

   

 

 

 

 

 

نظّمت المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم في ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (ع) ندوة في الإدارة العامّة بعنوان: "عاشوراء في نهج الإمام الخمينيّ (قده)" قدّمها سماحة المربّي الفاضل الشيخ حسين زين الدين وحضرها رئيس مجلس إدارة المؤسّسة الدكتور حسين يوسف، وأعضاء مجلس الإدارة والعاملون.

 

 

    

 

نظّمت مدرستا المهديّ (ع)-البزّاليّة وشمسطار حواجز العشق الحسينيّ على طريقي بعلبك الهرمل وشمسطار، حيث وزّع التلامذة عبوات المياه والحلوى على السيّارات والمارّة وعلى الزوّار المتوجّهين سيرًا على الأقدام إلى مقام السيّدة خولة (ع) في بعلبك، وذلك على حبّ آل بيت الرسول (ص).

 

   

   

 

 

إحياءً لمفاهيم الثورة الحسينيّة المباركة، واصلت مدارس المهديّ (ع) إحياء مراسم عاشوراء بمجموعة من المجالس والأنشطة العاشورائيّة؛ فأقيمت المجالس الحسينية للتلامذة تلتها لطميّات حسينيّة.

 

 

   

   

   

 

وفي ثانويّة المهديّ (ع)-الحدث، أقيمت ندوة بعنوان: "زيارة عاشوراء، طريق الحياة" ألقاها المرشد الدينيّ الشيخ توفيق علويّة، بمشاركة الكادر والتلامذة. واختتمت الندوة بإعلان عن مسابقة حفظ زيارة عاشوراء، على أن يتمّ إعلان النتائج قبل ذكرى الأربعين.

 

 

افتتحت ثانويّة المهديّ (ع)-شاهد عامها الدراسيّ الجديد بسلسلة مجالس عزاء مركزيّة لتلامذة صفوف التاسع والثانوي والبالغ عددهم 562تلميذًا؛ فأقيم مجلس عزاء حسيني تلاه التلميذ جواد رعد، افتتح بتلاوة للقرآن الكريم من قبل التلميذ عليّ الرضا شرّي، كما تلا فضيلة الشيخ حبيب قصير مجلس عزاء، تحدّث فيه عن الشهداء أصحاب الإمام الحسين (ع) الذين سطّروا كلّ معاني التضحية والوفاء.

 

   

   

 

 

 

الرزنامة


أيلول 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 ٠١ 2 ٠٢ 3 ٠٣ 4 ٠٤ 5 ٠٥ 6 ٠٦ 7 ٠٧
8 ٠٨ 9 ٠٩ 10 ١٠ 11 ١١ 12 ١٢ 13 ١٣ 14 ١٤
15 ١٥ 16 ١٦ 17 ١٧ 18 ١٨ 19 ١٩ 20 ٢٠ 21 ٢١
22 ٢٢ 23 ٢٣ 24 ٢٤ 25 ٢٥ 26 ٢٦ 27 ٢٧ 28 ٢٨
29 ٢٩ 30 ٣٠ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي