جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
bazalieh

bazalieh

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

إحياءً لمفاهيم الثورة الحسينيّة المباركة، أحيت مدارس المهديّ (ع) البزالية  اليوم التاسع من محرم بمجلس عزاء حسيني أقيم للتلامذة والمعلمين، تخلل المجلس محاضرة عاشورائية بعنوان " دور السيدة زينب (ع) في النهضة الحسينية"  للخطيب الحسيني السيد على مرتضى الذي بين مكانة السيدة زينب(ع) وأضاء على دورها في كربلاء يوم عاشوراء وبعد عاشوراء في النهضة الحسينية.

 

 

    

 

 
الثلاثاء, 10 أيلول/سبتمبر 2019 16:52

مضيف الامام الحسين(ع)

في اطار السعي لنشر ثقافة الإطعام على حب سيد الشهداء الامام الحسين(ع) نظمت مدارس المهدي(ع) البزالية مضيف الامام الحسين(ع).والمضيف يحتوى على عدد من انواع الضيافة المختلفة والقهوة والمياه والشاي،هذه الاصناف احضرها التلامذة والمعلمين معهم من منازلهم. وقامت مجموعة من التلامذة بتوزيعها عند طريق بعلبك الهرمل في محلة البزالية على السيارات والمارة وعلى الزوار المتوجهين مشياً الى مقام السيدة خولة(ع) في بعلبك.

 

    

 

 

أحيت مدارس المهدي(ع) البزالية يوم السابع من محرم بمجلس عزاء حسيني أقيم لتلامذة الصف التاسع اساسي. المجلس افتتح بآيات من القرآن الكريم بعدها كانت سيرة استشهاد ابي الفضل العباس(ع) التي لا تخلو من دروس الشجاعة والايثار والعبر المهمة. واختتم المجلس بدعاء الامام الحجة(عج).

 

 

    

    

 

استقبلت مدارس المهدي(ع) البزالية شهر محرم الحرام وايام عاشوراء بمراسم رفع راية الامام الحسين(ع) فوق مبنى المدرسة.المراسم التي حضرها معلمي المدرسة وتلامذة الصف التاسع بدأت برفع الراية الحسينية وسط ارتفاع اصوات الحضور بالشعارات والصيحات العاشورائية،بعدها نظم التلامذة حلقات اللطم وشاركوا في لطمية حسينية.ليختتم النشاط بقراءة زيارة وارث(ع).

 

    

     

 

الشيخ علي فرحات : اليوم المقاومة الاسلامية في لبنان والجمهورية الاسلامية في ايران هم من يرسم مستقبل المنطقة.

مدارس المهدي(ع) البزالية تحتفل ب 51 خريجاً من تلامذتها الناحجين في الشهادة المتوسطة في حفل التخرج السنوي

   برعاية مسؤول منطقة البقاع الدكتور الحاج حسين النمر ممثلاً بمسؤول العمل الاجتماعي في المنطقة الشيخ علي فرحات احتفلت مدارس المهدي(ع) البزالية بتلامذتها الناجحين في امتحانات الشهادة المتوسطة في حفل اقيم في قاعة الشهيد السيد عباس الموسوي(رض)في المدرسة ،حضره عدد من الفعاليات التربوية والاجتماعية والبلدية والاختيارية والحزبية والاعلامية وحشد من الاهالي.

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم ،تلاها نشيد " يا منجز الوعد " الذي اداه مجموعة من تلامذة المدرسة بشكل استعراضي.من ثم كان دخول المحتفى بهم وكلمتهم التي  قدمتها الخريجة ميساء امهز، التي شكرت الله على نعمة النجاح والتفوق وللمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي(ع)، و المدرسة والمعلمين والاهل على التضحيات التي قدموها لاجلهم، وعاهدت بأسم رفاقها بالمضي على درب التفوق والنجاح ،متمنية من التلامذة الذين لايزالوا على مقاعد الدراسة في المدرسة ان ينهلوا من نبع مدارس المهدي(ع) الوفير.

    ومن ثم كانت كلمة راعي الحفل الذي افتتح كلامه بالمباركة للتلامذة وذويهم وللمدرسة، وقال مسؤولية الجميع هي التصدي لنشر العلم بشكل اكبر حتى يشمل جميع ابناء المجتمع.واضاف اليوم نحن لسنا بحاجة فقط للعلم بل بحاجة الى التفوق،والتفوق العلمي هو افضل رد على العدو الاسرائيلي وعلى الاعداء من الاستكبار العالمي.واكد اننا اليوم وبفضل تفوق ابنائنا في المقاومة الاسلامية ولبنان وفي الجمهورية الاسلامية وفي محور المقاومة اصبحنا ممن يرسم مستقبل المنطقة.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير على التلامذة المحتفى بهم.

كرمت مدرسة المهدي(ع) البزالية 237 تلميذ وتلميذة من المتفوقين الذين نالوا فئة (أ) خلال العام الدراسي 2018/2019.في حفل أقيم في قاعةالشهيد السيد عباس الموسوي (رض) في المدرسة بحضور أولياء الأمور والكادر الإداري والتعليمي.

استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم، بعدها كانت كلمة للمتفوقين قدمتها احدى المتفوقات التي شكرت الاهل والمعلمين على التضحيات التي قدموها من اجلهم حتى نالوا درجه التفوق والامتياز.

من ثم قدم ثلة من التلامذة نشيد التفوق بصورة استعراضية. وبعد النشيد استمع الحضور لكلمة مديرة المدرسة التي باركت للمتفوقين ولأهلهم هذا النجاح وهذا التفوق وقالت: "اليوم نحن نبني الجيل الممهد لدولة صاحب الزمان (عج) جيل مثقف متعلم يتحمل المسؤولية على كافة الاصعدة".

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات والهدايا على التلامذة.

 

    

    

    

 

 

الرزنامة


أيلول 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 ٠١ 2 ٠٢ 3 ٠٣ 4 ٠٤ 5 ٠٥ 6 ٠٦ 7 ٠٧
8 ٠٨ 9 ٠٩ 10 ١٠ 11 ١١ 12 ١٢ 13 ١٣ 14 ١٤
15 ١٥ 16 ١٦ 17 ١٧ 18 ١٨ 19 ١٩ 20 ٢٠ 21 ٢١
22 ٢٢ 23 ٢٣ 24 ٢٤ 25 ٢٥ 26 ٢٦ 27 ٢٧ 28 ٢٨
29 ٢٩ 30 ٣٠ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي