جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
الادارة

الادارة

ادارة موقع مدارس المهدي

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

السيد صفي الدين: " هناك ذل في لبنان، اللبنانيون اليوم يعيشون الذل والهوان بعدم الحصول على أدنى مقومات الحياة"

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) تكرمان 190 مكلفة ضمن سلسلة احتفالات التكليف السنويّة

برعاية رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين، وفي أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لــــ 190 مكلّفة من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لهذا العام في ثانوية المهدي (ع) – شاهد ومدارس وعوائل جمعية إمداد الإمام الخميني (قده)، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.

أقيم الحفل في قاعة الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قده) في الحدث، بحضور رئیس جمعیّة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) الدكتور حسين يوسف،ّ عضو شورى جمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) الحاج علي زريق، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية ممثلاً بالمستشارة السياسية السيدة زينب تشلداوي، مدير شركة سنا للألبسة الشرعية الحاج أحمد عبدالله، أعضاء مجلسي ادارة المؤسستين، مديري المدارس، علماء دين، فعّاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة وتنظيميّة، وحشد من أهالي المكلفات.

افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلّفات، تلاه مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من تلامذة ثانوية المهدي (ع) - شاهد ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.

بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "ربيع حياتي" من إعداد المؤسسة الاسلامية وأداء استعراضي لثلة من مكلفات جمعية الامداد الخيرية.

تلاها كلمة المكلّفات ألقتها ابنة الشهيد السيد محمد مكي التلميذة زهراء مكي التي تلت وصية أباها، وعاهدته أن تصون حجابها والتزامها، كما قسمت ورفيقاتها قسم الولاء للامام المهدي (عج) بالسير على هداه والاقتداء بالسيدة الزهراء (ع).

وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) كلمة ألقاها مدير ثانوية المهدي (ع) - شاهد الأستاذ الحاج أحمد قصير الذي استهلّ كلمته بالترحيب بالحضور وقال: "لعلّها أجمل اللحظات والمحطّات العملية في مسيرتنا التربوية عندما نجتمع لتكريم ثلة من المكلفات".

وتابع قائلاً: "لقد استعدّت وتهيّأت تلميذاتنا لأداء واجباتهن الدينية والشرعية بمعرفة واندفاع واقتناع".

وأضاف:" بالتزامهنّ ستكون لهن الحياة الطيّبة التي توصلهن إلى خير الدنيا والآخرة".

وتوجه للأهالي بالقول: "يجب رعاية هذه البراعم والقلوب النقيّة والصافية، والأمر ليس سهلاً في خضم ما يواجهه مجتمعنا من فساد وتحلل وحرب ناعمة".

وختم بالقول: "علينا توفير النموذج والقدوة والمثال، لنقدمه لهن وتاريخنا مليئ بالنماذج المضيئة"، شاكرًا رعاة الاحتفال والحضور.

وفي الختام، ألقى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين كلمة بارك فيها للمكلفات تكليفهنّ  وانطلق من ولادة السيدة الزهراء (ع) مستشهداً بآيات القرآن الكريم للمقام والتشريف الذي يعطيه الحجاب والستر للمكلفة".

وأكمل القول:" من تتحصن بالحجاب هي قادرة على الرقي إلى قرب الزهراء (ع)".

وتوجه للمكلفات قائلاً: "فتياتنا، حجابكن كرامة من الله عز وجل تجعل كل واحدة منكن قادرة على السير في طريق الكرامة الكبرى للالتحاق بركب الزهراء (ع).

وتابع: "ليس هناك أي تشريع إلهي لا يستبطن كرامة، فكل عبادة لها طبيعة ودور غاية، والحجاب طبيعته الستر، وغايته مساعدة الفتاة على بلوغ الكمال المطلوب لها".

وأردف: "نحن نمتلك أهم ثقافة في الوجود الإنساني، والإنسانية اليوم تعاني من أزمة ثقافية كبيرة، لأنها محكومة بثقافات تبتعد عن التشريعات والغايات المطلوبة".

وأضاف: "يجب أن نشكر الله أننا نعيش أعظم مرحلة عاشها المسلمون طوال التاريخ ومن يستهدف هذه الثقافة لن يصل إلى أي مكان".

أما في الشأن السياسي فقال صفي الدين أن مشكلة لبنان بالأساس هي مشكلة ثقافية قبل أن تكون سياسية واقتصادية ونقدية، فحين تكون الثقافة خاطئة وضحلة إلى هذا الحد تنتج هذه الأزمة".

وأضاف:"ما أوصل اليه اللبنانيون إلى هنا هو هذه الثقافة الضحلة التي تقنع الناس أنهم يمكنهم الوصول إلى أفضل عيش إذا كانوا سماسرة أو متملّقين أو تابعين لأي جهة أو زعيم دون تفكير".

وتابع: "هناك ذل في لبنان، اللبنانيون اليوم يعيشون الذل والهوان ليس فقط على أبواب البنوك، بل يعيشونه بعدم الحصول على أدنى مقومات الحياة".

وختم صفي الدين متمنياً التوفيق لكل من يعمل على إنقاذ لبنان من الحكومة والرؤساء واللجان المختصة والاستشاريين قائلاً: "بالرغم من أهمية كل هذه الجهود فالحل يكمن بثقافة الاعتماد على النفس".

وختم سماحته كلمته مجدّدًا تبريكاته للفتيات المكلّفات وتمنى لهن التوفيق، وقد اختتم الحفل بتوزيع الهدايا عليهن وسط اجواء من الفرحة بين الاهالي.

 

الشيخ نعيم قاسم: "البيان الوزاري هو خارطة طريق ملائمة لمشروع الإنقاذ، وحزب الله سيعطي الثقة للحكومة، فهي تستحق أن تعطى الفرصة لما فيها من كفاءات وما لديها من تطلّعات"

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) تفتتحان سلسلة احتفالات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفة على امتداد لبنان.

برعاية نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم، وفي أجواء ولادة السيّدة فاطمة الزهراء(ع)، أقيم الاحتفال التكريميّ لــ240 مكلّفة من أصل 1270 مكلّفة في لبنان لهذا العام في ثانوية المهدي (ع) – الحدث وثانوية الإمام الخميني (قده) ، وذلك ضمن سلسلة الاحتفالات التي تقيمها المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة لجنة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) للفتيات اللاتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.

أقيم الحفل في قاعة الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قده) -ثانويّة المهديّ (ع) الحدث، بحضور رئیس جمعیّة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) الدكتور حسين يوسف، ومدير عامّ جمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) الحاج محمّد برجاوي، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية ممثلاً بالمستشارة السياسية السيدة زينب تشلداوي، أعضاء مجالس ادارة المؤسستين، مديري المدارس، علماء دين، فعّاليّات تربويّة وسياسيّة وإعلاميّة وبلديّة واختياريّة واجتماعيّة وتنظيميّة، وحشد من أهالي المكلفات.

افتُتح الحفل بدخول الفتيات المكلّفات، تلاه مراسم تعظيم القرآن الكريم قدّمتها مجموعة من تلامذة ثانويّة الإمام الخمينيّ (قده) ثمّ النشيد الوطنيّ اللبنانيّ، فنشيد حزب الله.

بعدها كان عرض نشيد المكلفات بعنوان "ربيع حياتي" من اعداد المؤسسة الاسلامية وأداء استعراضي لثلة من مكلفات ثانوية الامام الخميني (قده).

تلاها كلمة المكلّفات ألقتها التلميذتان زهراء بيروتي وفاطمة حبحاب اللتان توجهتا خلالها لأهلها بالشكر على كل معروف صنعاه لها، وللمدرسة التي رسخت فيها القيم الحقيقية للحجاب ولكل رعاة هذا المشروع المبارك، وعاهدت هي ورفيقاتها المكلفات السيدة فاطمة (ع) بصون حجابهن.

وكان للمؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) كلمة ألقاها مدير ثانوية الإمام الخميني (قده) الأستاذ محمود تقش الذي استهلّ كلمته بالترحيب بالحضور وقال:"نور فاطمة الزهراء (ع) يفيض على فتياتنا اليوم بارتدائهن الحجاب".

وتوجه للفتيات قائلاً: "أيتها البراعم الصغيرة، أيتها الطاهرات على خطى فاطمة، مبارك لكنّ حجابها".

وختم مدير الثانوية كلمته بالتبريك للفتيات ولأمهاتهن وآبائهن على أمل ورجاء تدارك المخاطر المحيطة وتوجه بالشكر والامتنان لكلّ من ساهم وبادر ودعم وكانت له اليد الطولى في مشروع التكليف".

وفي الختام، ألقى نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم  كلمة بارك فيها للحضور وللمكلفات حجابهن ولم ينسَ تهنئة المؤسستين على جهودهما في هذا المشروع.

وتوجه للمكلفات قائلاً: "بالحجاب تقدمن النموذج الصالح".

وأضاف: "السيدة فاطمة انسانة كاملة في مصاف الأنبياء والأولياء ونفتخر أن بناتنا تقتدين بها".

وتابع: "فتياتنا يلتزمن الحجاب عن وعي وتصميم وإدراك وقناعة رغم الظروف الحالية التي نمر بها، واليوم ينام الكفرة الفجرة مزعوجين لأن 240 رابة من رايات الزهراء تكلّفن".

أما في الشأن السياسي فعرّج قاسم على سياسة الولايات المتحدة الأميركية بالقول: "أمريكا راعية الفتن والاحتلال وليست راعية سلام، حيث تتواجد أميركا تتواجد الحروب والتعقيدات".

وعن صفقة القرن قال قاسم: "لقد ولدت ميتة، لا قابلية لها للحياة، وإذا كنا نصرخ في وجهها فلِنخفّف من نتنها".

وأضاف: " على المستوى العملي لا يوجد طرف آخر موافق على الصفقة، والمقاومة هي الحل، فبعض الإشارات التي أتت من فلسطين من قتلٍ ودهس مؤشّر على الاتجاه الصحيح للمواجهة".

أمّا في الشأن الحكومي فأشار قاسم: "البيان الوزاري هو خارطة طريق ملائمة لمشروع الإنقاذ، وحزب الله سيعطي الثقة للحكومة، فهي تستحق أن تعطى الفرصة لما فيها من كفاءات وما لديها من تطلّعات".

وتابع: "ثلاثون عامًا من الأزمات التي انفجرت اليوم لا يمكن أن تعالج خلال أسابيع، علينا أن ننتظر ونعطي الفرصة".

وأضاف: "الخطط والمشاريع الاقتصادية للوضع المالي والاقتصادي والاجتماعي يجب أن تشكل مقدّمة لرؤية استراتيجية تتابع في البلد".

وختم سماحته كلمته مجدّدًا تبريكاته للفتيات المكلّفات وتمنى لهن التوفيق، وقد اختتم الحفل بتوزيع الهدايا عليهن وسط اجواء من الفرحة بين الاهالي.

 
 
 
 

 

شارك التلميذ علاء زنجي من ثانوية المهدي (ع) – شاهد في بطولة لبنان العامة  للكيكوشنكاي ٢٠١٩ التي اقيمت في المدينة الرياضية – بئر حسن، حيث حصد المرتبة الأولى عن فئة الأوزان تحت الـ ٨٠ كلغ.

وقد شارك بمبارتين حيث حصل في كل منهما على "وزاري" (أي نقطة  بضربة مباشرة على الرأس) فتأهل بالمباراة  الأولى عن منطقة جبل لبنان وفي الثانية في بطولة لبنان العامة.

 

الجمعة, 10 كانون2/يناير 2020 12:48

جمعية "بيئتنا تغدو أجمل"

جمعية "بيئتنا تغدو أجمل"

هي جمعية تُعنى بقضايا البيئة لدى شراح التلامذة، وتنظّم مباريات بيئية مدرسية سنوية منذ العام الدراسي 2010-2011.

الجمعية مُنبثقة عن اللقاء التنسيقي للمؤسسات التربوية الإسلامية، المؤسسات هي: جمعية التعليم الديني الإسلامي – مدارس المصطفى(ص)، المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم – مدارس المهدي(ع)، مؤسسات أمل التربوية، جمعية المبرات الخيرية، وجمعية الإمداد الخيرية الإسلامية، يهدف اللقاء للتعاون في قضايا التربية والتعليم والتمكين في مجالاتهما.

الإصدار الإعلامي المرفق، يحتوي على تجميع للمشاريع البيئية التي أعدّها التلامذة للمشاركة في المباريات السنوية والتي نالت تقدير ممتاز.

 

 

السبت, 21 كانون1/ديسمبر 2019 10:43

معرض قربان

ضمن الأنشطة اللاصفية في ثانوية المهدي(ع)- صور زار تلامذة الحلقتين الثالثة والرابعة معرض "قربان" في مدينة صور حيث شارك حوالي 430 تلميذاً وعدد من المعلمين على مدار اسبوعين تقريباً..

وقد عبّر المشاركون عن اعجابهم بما رأوه من عملٍ فنيّ رائع ومعبّر يحاكي ثورة الأمام الحسين (ع) رابطاً اياها بمسيرة الإباء والتضحية في واقعنا المعاصر.

 

 

الدكتور حسين يوسف: "نحن مستهدفون لأننا آمنا بأنفسنا وبقدرتنا وصنعنا الانجازات والتميز لنا ولمجتمعنا ولأهلنا وأمتنا "

المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم تقيم حفل "صناع التميز" لاعلان نتائج عدد من المشاريع التربوية

  نظمت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم - مديرية الإشراف التربوي حفل "صُناع التميز" الخاص بإعلان نتائج المشاريع المتمايزة للعامك 2018-2019، وتخريج دفعتي الدبلوم المهني بالتعاون مع مركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية، ونتائج مباراة المعلم التفاعلي، وإطلاق موقع "الباحث" الالكتروني.

حضر الحفل رئيس الجمعية الدكتور حسين يوسف، الى جانب مستشار السفير الايراني السيد علي أصغري، معاون رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الحاج عبد الله قصير، مدير عام مؤسسات أمل التربوية الدكتور بلال زين الدين، ممثل مدير عام جمعية المبرت الخيرية الشيخ عباس حلال، معاون مسؤول التعبئة التربوية الحاج حسن سمحات، وفد مركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية برئاسة المديرة الدكتورة سمر زيتون، مدير معهد علي الأكبر المهني والتقني الاستاذ غسان وهيبي، وأعضاء مجلسي الادارة والمديرين وحشد من الكادرين الاداري والتعليمي والخريجين والفائزين.

 

افتتح الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم للخريج القارئ مجتبى يعقوب، والنشيدين الوطني اللبناني وحزب الله.

 

بعدها كانت كلمة مدير مديرية الإشراف التربوي في المؤسسة الدكتور غالب العلي التي توجه فيها بالشكر والتهنئة للمعلمين والمنسقين والمشرفين على جهودهم في إنجاز هذه المشاريع وقال: "إنّ ما يجمعنا اليوم هو مشروع التطوير التربوي الذي تنتهجه المؤسّسة في عملها في مختلف المجالات بما يخدم مشروعها في صناعة الإنسان اللائق لحمل الأمانة الإلهيّة بجدارة وتميّز".

وأضاف: "إنّ لهذا التميّز صنّاعه، هم الذين أعطوا وما بخلوا، فمع إشراقة كلّ يوم جديد يهبون حياتهم قربانًا لأجيال المنتظر (عج)".

 

وقد تخلل الكلمة إطلاق موقع "الباحث" وهو عبارة عن محرّك بحث تعليمي لنماذج أسئلة في مواد صفوف الشهادات الرسميّة (التاسع والثالث الثانوي)، يحوي ما يزيد عن 12000 سؤالًا مع خاصيّة بحث متقدّمة تتيح للمتعلّم وللمعلّم حصر خيارات البحث للوصول إلى نوع السؤال المطلوب.

وتبعه عرض فيديو المشاريع المتمايزة الفائزة للعام 2018-2019 لمختلف الوحدات التعليمية في مدارس المهدي (ع)،  والتي تنطلق من تقييم سنوي لواقع كلّ وحدة من الوحدات التعليميّة، وتركّز على المسألة المحوريّة الأكثر حيويّة في تحسين وتجويد العمليّة التعليميّة التعلّميّة وتطويرها، فيقاربها مقاربة إبداعيّة، ممّا يُحدث تحسّنًا نوعيًّا في أداء المعلّمين ويزيد من قدرة المتعلّمين على اكتساب الكفايات والأهداف. 

بعدها كانت كلمة لرئيس الجمعية الدكتور حسين يوسف توجه فيها بالشكر والامتنان لمديرية الاشراف ومديرها على جهودهم وانجازاتهم التي أثمرت نجاحاً وتميزاً وانطلق من التطورات والأحداث التي يمر بها البلد على مختلف الصعد لا سيما السياسية والتربوية منها، فقال: "اسمحوا لي أن أقول، إن كنا مستهدفين منحن مستهدفون لأننا صناع التميز، ولأننا أهل الإيمان، لأننا آمنا بأنفسنا وبقدرتنا وصنعنا الانجازات والتميز لنا ولمجتمعنا ولأهلنا وأمتنا، لهذا نحن مستهدفون".

 

وأضاف: "نحن اليوم في مرحلة يُستهدف فيها إنساننا ومجتمعنا وكل مكامن القوة عندنا، المستهدف اليوم بنيتنا الفكرية التي أنتجت القوة لمجتمعنا ومقاومتنا، المستهدف هو بنياننا الثقافي الذي استطاع الصمود والمواجهة"، المستهدف هو نسيجنا الاجتماعي، وقوتُ أهلنا وكل نقاط قوّتنا".

وفي الدور التربوي قال: "بناء على ما تقدم، علينا أن نعي دورنا الخاص، أي دور المؤسسات التربوية فطبيعة التربية أنها تعد نقاط القوة طويلة الأمد، فالمشهد الذي مرَ علينا لم يكن عابرًا بل كانت هناك ارادة لتحطيم وتكسير التربية عبر تحطيم مؤسساتها وأدواتها فكان خيارنا واصرارنا على تحييد مؤسستنا".

وتابع: "لا يصح في هكذا مراحل أن تكون التربية تقنية فحسب، بل على التربية أن تستعيد دورها الشامل في بناء الوعي والبصيرة وحماية المجتمع، وهذا هو شعار مؤسستنا "نبني لحياة طيبة".

وفي الختام تم الإعلان عن نتائج المشاريع المنبثقة عن عن مشروع "إتمات" لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في التعليم وهي مباراة المعلم التفاعلي لحفز المعلّمين على استثمار كفاءاتهم وقدراتهم في الاستفادة من الفرص التي تتيحها التكنولوجيا لصالح العمليّة التعليميّة التعلّميّة بتطوير أفكار أو إنتاج وسائل حيث تم تكريم 19 معلم حازوا لقب "المعلم التفاعلي"،

كما تم تخريج الدفعتين الثالثة والرابعة لخريجي الدبلوم المهني "تصميم الوسائل التربوية باستخدام الوسائط المتعددة" الذي بلغ عددهم 44 معلم بالتعاون مع مركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية، وختاماً تم تكريم المعلمين والمنسقين الفائزين في المشاريع المتمايزة للعام 2018-2019.

 

    

    

    

    

 

 

 

 

الرزنامة


شباط 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
26 27 28 29 30 31 1 ٠٦
2 ٠٧ 3 ٠٨ 4 ٠٩ 5 ١٠ 6 ١١ 7 ١٢ 8 ١٣
9 ١٤ 10 ١٥ 11 ١٦ 12 ١٧ 13 ١٨ 14 ١٩ 15 ٢٠
16 ٢١ 17 ٢٢ 18 ٢٣ 19 ٢٤ 20 ٢٥ 21 ٢٦ 22 ٢٧
23 ٢٨ 24 ٢٩ 25 ٠١ 26 ٠٢ 27 ٠٣ 28 ٠٤ 29 ٠٥
الأول من رجب

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي