جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

راية "لن تسبى زينب مرّتين" يرفعها تلامذة مدارس المهديّ (ع) في حديقة مارون الراس

أيلول 30, 2017
قيم الموضوع
(0 أصوات)

من الحدود اللبنانيّة الفلسطينيّة إلى البقاع وكلّ لبنان، يرتفع النّداء "لبّيك يا حسين". بهذا الشعار تستمرّ الإحياءات في مدارس المهديّ (ع) في مختلف المناطق اللبنانيّة وبعشرات الأنشطة وآلاف المشاركين من التلامذة والأهل.

فقد نظّمت ثانويّة المهديّ (ع) بنت جبيل زيارة إلى حديقة إيران في بلدة مارون الراس الحدوديّة مقابل فلسطين المحتلّة لتلامذة الصفّين السادس والسابع، الذين جدّدوا الولاء والتلبية للسيّدة زينب (ع) في الأيّام العاشورائيّة الحسينيّة، فرفعوا راية "لن تسبى زينب مرّتين"   بجباه معصوبة كتب عليها "يا أبا الفضل العبّاس" وبقبضات مرفوعة بنداء "لبّيكِ يا زينب" و " لبّيك يا حسين" وصل صداها للعدوّ، وبعد رفع الراية شارك التلاميذ بنشاط "رابيل" في الحديقة.    

ووفاءً لتضحيات أبي الفضل العبّاس في كربلاء، نظّمت مدارس المهديّ (ع) البزّاليّة في بعلبك عددًا من الأنشطة العاشورائيّة تأسّيًا به. وتحت أشعّة الشمس الحارقة وقف التلامذة يشكّلون كفّ العبّاس بأجسادهم، بينما رسم آخرون كفوفًا ورفعوها تعبيرًا عن فخرهم بهذا البطل. هذا، وقامت مجموعة من التلامذة بتزيين لوحة بكفوفهم الملوّنة باللون الأحمر، كما أقيمت المجالس الحسينيّة لتلامذة الحلقات الثلاث.

ولتأصيل أهمّيّة زيارة الإمام الحسين(ع) في نفوس تلامذة الحلقتين الأولى والثّانية في مدارس المهديّ(ع)الأحمديّة، أقامت المدرسة نشاطًا تثقيفيًّا عبارة عن وضع مجسّم لمقام الإمام الحسين (ع) وطريق للمشّاية، بحيث يتنقل التّلميذ بخطًى ثابتة بعدما يجيب إجابة صحيحة على السّؤال المطروح حول واقعة الطّف، ثمّ يلمس المقام ويتلو الزّيارة ويتناول الضّيافة على حبّ الإمام (ع).  وترسيخًا لمحبّة أهل البيت ونهجهم عليهم السلام، عُرضت قصّة حديث الكساء لتلميذات صفّي الثامن والتاسع في فيديو يروي الحادثة، كما تمّ عرض فيديو يختصر واقعة كربلاء تلاه مجلس لطم على وقع "الندبيّات" العاشورائيّة.  

 

 

اخر تعديل السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017 14:13 قراءة 13951 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


تموز 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 1 ١٠ 2 ١١ 3 ١٢ 4 ١٣
5 ١٤ 6 ١٥ 7 ١٦ 8 ١٧ 9 ١٨ 10 ١٩ 11 ٢٠
12 ٢١ 13 ٢٢ 14 ٢٣ 15 ٢٤ 16 ٢٥ 17 ٢٦ 18 ٢٧
19 ٢٨ 20 ٢٩ 21 ٣٠ 22 ٠١ 23 ٠٢ 24 ٠٣ 25 ٠٤
26 ٠٥ 27 ٠٦ 28 ٠٧ 29 ٠٨ 30 ٠٩ 31 ١٠ 1
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي