جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
baalback

baalback

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
السبت, 14 أيلول/سبتمبر 2019 09:49

استقبال الحلقة الثانية

  ما أن ينتهي عام يبدأ آخر، حتى يحتاج التلميذ لهمّة قويّة ونشاط جادٍّ، واستعداد يكون قد اكتسبه بعد إجازة سنويّة امتدّت لشهور، فيدخل عامه الدّراسي الجديد بابتسامة مشرقة، مدركاً أنّ الله يرفع الذين أوتوا العلم درجات.

وبدورها قامت ثانوية المهدي (ع) بعلبك باستقبال لائق لتلاميذها في الحلقة الثانية وقامت المربيات بتنظيم بعض الالعاب التربوية داخل الصفوف لكسر حاجز القلق والخوف من قلوب متعلمينا.

وفي الختام تم توزيع الضيافة والقرطاسية على الجميع.

 

 

 

 

 
الإثنين, 09 أيلول/سبتمبر 2019 14:53

مجلس عزاء القاسم بن الحسن (ع)

في اليوم الثالث من احياء ذكرى عاشوراء في ثانوية المهدي (ع) بعلبك، اقيم مجلس عزاء القاسم بن الحسن (ع) لتلامذة القسم الثانوي للمقرئ الشيخ محمد رعد ولطمية للتلميذ حسين شريف وزيارة وارث تلاها الاستاذ حسين عبد الساتر.

 

 

 

 
السبت, 07 أيلول/سبتمبر 2019 12:32

إحياء اليوم الثاني من عاشوراء

أقامت ثانوية المهدي (ع) بعلبك مجلس عزاء لتلامذة المرحلة الثانوية وللهيئة التعليمية للمقرئ الشيخ محمد خليل رعد الذي تحدث خلاله عن ايثار ومواساة ابي الفضل لاخيه الحسين (ع) وأهمية قضاء حوائج الناس

واختتم بزيارة وارث وتوزيع الضيافة على التلامذة على حب ابي الفضل العباس (ع) .

 

 

 
السبت, 07 أيلول/سبتمبر 2019 12:06

احياء اليوم الاول من عاشوراء

بمناسبة حلول شهر محرم وذكرى عاشوراء، أقامت ثانوية المهدي (ع) بعلبك مجلس عزاء حسيني لتلامذة المرحلة الثانوية وللمعلمين والاداريين في الملعب الخارجي في الثانوية للمقرئ الشيخ محمد خليل رعد وزيارة وارث قرأها الاستاذ حسين عبد الساتر، واختتم بتوزيع الضيافة على التلامذة.

 

 

الموسوي: العقوبات الأمريكية على نواب حزب الله اعتداء فاضح على البرلمان

 

برعاية النائب الدكتور ابراهيم الموسوي وبحضور رئيس المنطقة التربوية في البقاع  الاستاذ حسين عبد الساتر، مسؤول التعبئة التربوية في البقاع حسين الحاج حسن ممثلا مسؤول المنطقة الدكتور حسين النمر، مدير الثانوية الحاج حسين دياب، وفاعليات تربوية واجتماعيةوعدد من  العلماء والفعاليات التربوية والثقافية وأولياء أمور الناجحين، أقامت ثانوية المهدي (ع) بعلبك حفل تخريج للتلامذة الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية.

 استهل الحفل  بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للمقرئ السيد عباس عثمان والنشيدين الوطني ونشيد حزب الله بعدها كان استعراض الخريجين  تلاه نشيد  أجيال المهدي (ع) قدمه ثلة من تلامذة الثانوية.

 


وتحدثت باسم المكرمين التلميذتان فاطمة عبد الحسين الحائزة على المرتبة العاشرة على لبنان والخريجة  سلوى النمر.

 

    

 وألقى مدير الثانوية حسين دياب كلمة قال فيها: "أبارك لكم هذا الحصاد، وأبارك للأهل نجاح وتفوق أبنائهم فهم شركاء حقيقيون في هذا الإنجاز، وننوه بجهود رئيس المنطقة التربوية حسين عبد الساتر والفريق العامل في المنطقة لتميزهم في إدارة الامتحانات الرسمية ومتابعتهم الناجحة لأدق التفاصيل".

 


وتابع: "نحن مطمئنون لإدارة وسلوك ومستوى الطلاب الذين سيتابعون تعليمهم الجامعي، فهم يحملون هوية المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم التي نفخر ونعتز بها". 

وفي كلمته، أكد عضو تكتل نواب بعلبك الهرمل إبراهيم الموسوي أن مجلس النواب بدأ مناقشة الموازنة بالهيئة العامة لوضع اللمسات الأخيرة قبل اقرارها، مشيرًا الى أن المشكلة في لبنان أنه لا يوجد موازنة بل يوجد نهب منظم ومحاصصات طائفية في ظل الغياب التام للرؤيا ويوجد محميات سياسية ومشكلة بالقضاء وأدوات المحاسبة غير موجودة.

 

وقال الموسوي إن "الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كان قد طالب بوزارة تخطيط من أجل اعتماد الرؤيا في ظل غياب الرؤى الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية، والتربوية".

واضاف: "هناك مياومون يعملون بالسياسة في نظام ريعي رهيب ومريع يقوم بهذه المشاكل وكأننا نشتري الوقت لزمن محدد، وإذا بقي الأمر على ما هو عليه نحن  ذاهبون إلى وقت عصيب".

وأكد الموسوي أن "مجلس النواب انتخب من قبل الشعب وهو أعلى سلطة وهو مصدر السلطات"، لافتًا الى أن القرار الأميركي الأخير على بعض نواب حزب الله هو اعتداء فاضح على الشعب بأكمله وعلى المجلس والدستور.

وشدد على أن هذه الاجراءات أوسمة شرف وعز وفخر ومجد.

وختم الموسوي قائلًا: "وجودنا هو بفضل تضحيات الشهداء"، واعدًا بحماية ظهر المقاومة والبقاء على هذا الخط.
وفي ختام الحفل سلم الموسوي ودياب شهادات التقدير للتلامذة الناجحين والمتفوقين

    

   

   

 

 

 
الثلاثاء, 11 حزيران/يونيو 2019 12:13

بطولة لبنان بالجودو

ثانوية المهدي (ع) بعلبك تهنئ وتبارك لتلميذها علي الرضا خليل الصاروط من الصف السادس الأساسي لفوزه بالميدالية الذهبية في بطولة لبنان بفن قتال الجودو.

 

 

الرزنامة


أيلول 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 ٠١ 2 ٠٢ 3 ٠٣ 4 ٠٤ 5 ٠٥ 6 ٠٦ 7 ٠٧
8 ٠٨ 9 ٠٩ 10 ١٠ 11 ١١ 12 ١٢ 13 ١٣ 14 ١٤
15 ١٥ 16 ١٦ 17 ١٧ 18 ١٨ 19 ١٩ 20 ٢٠ 21 ٢١
22 ٢٢ 23 ٢٣ 24 ٢٤ 25 ٢٥ 26 ٢٦ 27 ٢٧ 28 ٢٨
29 ٢٩ 30 ٣٠ 1 2 3 4 5
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeبنت جبيل - تعرف علينا